عاهل الأردن يؤكد أهمية استمرار التعاون مع مصر للتخفيف من آثار العدوان على غزة

ولاء عدلان

رؤية

عمان – استقبل عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية، اليوم الإثنين، وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وفي بداية اللقاء، نقل شكري للعاهل الأردني رسالة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أكدت متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، ومواصلة التنسيق الوثيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه حمّل الملك عبدالله الثاني، وزير الخارجية المصري، تحياته إلى الرئيس السيسي، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين، ومثمنا الجهود الكبيرة لجمهورية مصر العربية في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، هذا وفقا لما نقلته صحيفة “الغد” الأردنية.

وأكد الملك عبدالله الثاني – خلال اللقاء- ضرورة البناء على وقف إطلاق النار في غزة، والاهتمام الدولي بالقضية الفلسطينية، لتفعيل المسار السياسي، بما يلبي الحقوق العادلة والمشروعة للشعب الفلسطيني.

وأشاد بالتنسيق والتشاور المستمرين بين البلدين الشقيقين، مؤكدا ضرورة تكثيف الجهود لبلورة موقف دولي فاعل من أجل تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على مواصلة المملكة تقديم كل سبل الدعم للأشقاء الفلسطينيين، لافتا إلى أهمية استمرار التعاون بين الأردن ومصر للتخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي على الأشقاء في غزة.

ربما يعجبك أيضا