البرهان: ملتزمون بالحوار من أجل تحقيق السلام في السودان

ولاء عدلان

رؤية

جوبا – دعا رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم الأربعاء، رئيس حركة تحرير السودان عبدالواحد نور للانضمام إلى مسار السلام.

وقال البرهان – خلال الجلسة الافتتاحية التفاوضية بين الحكومة السودانية الانتقالية والحركة الشعبية – شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو في جوبا- ندعو للوحدة بين قوى الثورة من أجل السلام في السودان، ونؤكد أننا قادرون على حل خلافاتنا الداخلية سويا، وأن جميع السودانيين متساوون في الحقوق والواجبات.

وأضاف: نعمل في الحكومة الانتقالية معا لتحقيق الأفضل للسودان، ونحن ملتزمون بالحوار من أجل تحقيق السلام، هذا وفقا لما نقلته “العربية”.

وانطلقت جلسة المفاوضات بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية – شمال، ظهر اليوم، بحضور رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت، ورئيس مجلس السيادة السوداني الفريق ركن عبدالفتاح البرهان، وعبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني، والوفد الحكومي التفاوضي برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة؛ وعبدالعزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال؛ وعدد من الوزراء والخبراء الوطنيين وممثلي البعثات الإقليمية والدولية.

ربما يعجبك أيضا