حركة النهضة تصعد ضد الرئيس التونسي وتحمله مسؤولية تعطيل الحوار السياسي

ولاء عدلان

رؤية

تونس – حملت حركة النهضة، اليوم الخميس، الرئيس التونسي قيس سعيد مسؤولية تعطيل الحوار السياسي بين الرئاسات الثلاث، وحذرت من خطورة استمرار الوضع الراهن.

وقال المكتب التنفيذي للحركة – في بيان نشرته إذاعة “موزاييك أف أم” المحلية- ”من الضروري أن تلتزم كل مؤسسات الدولة بالدستور والصلاحيات المحددة لها وبضرورة وأهمية الحوار والتنسيق بينها لترتيب أولويات البلاد وحل المشكلات التي تطرأ من حين لآخر، محذرا من خطورة استمرار الصراع والقطيعة بين مؤسسات الدولة.

 وشدد البيان على أن رئيس الحركة ورئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي طالما بادر بطلب اللقاء والحوار بين رئيس الدولة ورئيس البرلمان ورئيس الحكومة، دون استجابة.

ودعا المكتب التنفيذي رئيس الدولة إلى تفعيل ما ورد في كلمته الأخيرة من حديث عن احترام للمؤسسات وصلاحياتها وللتشاور والتعاون بينها في إطار وحدة الدولة والالتزام بالدستور.

كما أفاد المكتب التنفيذي بأنه يتابع ‘الجهود والمبادرات التي يقوم بها رئيس الحركة رئيس البرلمان ورئيس الحكومة وفريقهما في الآونة الأخيرة للحد من ضغوط المالية العمومية وتحريك الاقتصاد الوطني وتوفير التلاقيح ومضاعفة حملة التطعيم، ويثني على هذه المبادرات ويدعو إلى مضاعفتها وإلى التركيز على أولويات المرحلة ومنها بالخصوص توفير التلاقيح وتعميمها وتعبئة الموارد المالية الضرورية لنفقات الميزانية وإنعاش الاقتصاد وحماية الفئات الاجتماعية الضعيفة والمتضررة من أزمة الكوفيد.

ربما يعجبك أيضا