وزير الخارجية العماني: نؤكد دعمنا للشرعية ولوحدة واستقرار اليمن

ولاء عدلان

رؤية

مسقط – سلم وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، نظيره العماني بدر البوسعيدي رسالة خطية من الرئيس عبدربه منصور هادي إلى السلطان هيثم بن طارق.

كما نقل بن مبارك تحيات وتقدير الرئيس وتمنياته للسلطان هيثم بموفور الصحة والعافية، وتطلعه لبذل المزيد من الجهود للارتقاء بالعلاقات التاريخية بين البلدين والقائمة على روابط القربى والمصير المشترك، هذا وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية.

وبحث الوزيران خلال لقاءهما جهود السلام المبذولة لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في ضوء المبادرة الأممية، وتفعيل اللجان الوزارية المشتركة وتفعيل الحوار الاستراتيجي بين البلدين وتوحيد الجهود الدبلوماسية والسياسية إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد وزير الخارجية اليمني بالدور العماني الإيجابي في الدفع بالجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب وآثارها الإنسانية والجلوس على طاولة المفاوضات لإحلال السلام في اليمن بالرغم من تعنت ميليشيات الحوثي الانقلابية واستمرار مراهنتها على الخيار العسكري في مأرب وأخرها المجزرة التي ارتكبتها أمس وراح ضحيتها أكثر من ١٤ شهيدا بينهم طفلة، علاوة على تهديدها للملاحة الدولية وعدم سماحها للفريق الفني التابع للأمم المتحدة من الوصول إلى خزان النفط العائم “صافر” لإجراء التقييم والصيانة الأولية.

وأكد أن الحكومة اليمنية ما زالت مستمرة في التعاطي الجاد مع كافة المبادرات والجهود الصادقة من أجل تحقيق السلام الشامل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها إقليميا ودوليا لإنهاء الحرب وعودة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

من جانبه نقل وزير الخارجية العماني تحيات السلطان هيثم بن طارق للرئيس عبدربه منصور هادي وتمنياته له بالتوفيق والنجاح وأن يحل السلام في اليمن والمنطقة، مؤكدا على موقف بلاده الثابت الداعم للشرعية الدستورية ولوحدة واستقرار وأمن اليمن وحرص قيادة بلاده المستمر على تحقيق السلام في اليمن ودفع أفق التعاون في جميع المجالات بما يعود بالخير والمنفعة على الشعبين.

ربما يعجبك أيضا