اشتية يبحث مع أمير قطر تطورات الأوضاع في القدس وإعادة إعمار غزة

ولاء عدلان

رؤية

الدوحة – بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الإثنين، في الديوان الأميري في العاصمة القطرية الدوحة، آخر المستجدات السياسية، والأوضاع في القدس، وإعادة إعمار قطاع غزة.

ونقل رئيس الوزراء تحيات الرئيس محمود عباس لأمير قطر، متقدما له بالشكر والتقدير للدعم والإسناد المالي والسياسي للقضية الفلسطينية، ومشيدا بالدور الدبلوماسي القطري والجهود المبذولة في مجلس الأمن وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي لدعم فلسطين.

ووضع رئيس الوزراء الفلسطيني خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية رياض المالكي، والناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، وسفير دولة فلسطين لدى قطر منير غنام، أمير قطر في صورة التحركات الدبلوماسية، بما يتعلق باستئناف وتقدم العلاقات مع الإدارة الأمريكية الجديدة، هذا وفقا لما ذكرته “وفا”.

ودعا إلى ملء الفراغ السياسي الحالي عبر طرح مسار سياسي يفضي إلى تطبيق قرارات الشرعية الدولية عبر الرباعية الدولية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وبحث اشتية مع الأمير تميم إعادة إعمار قطاع غزة، مشددا على أهمية وجود هدنة وضمان عدم تكرار العدوان على الشعب الفلسطيني خاصة في القطاع، وكذلك إعادة تفعيل اللجنة العليا المشتركة بين فلسطين وقطر، ورفع الميزان التجاري بين البلدين.

كما وضعه في صورة الأوضاع في مدينة القدس، وما تتعرض له من تطهير عرقي وممارسات عنصرية، ومحاولات تهجير المدينة من سكانها خاصة الشيخ جراح وسلوان، بالإضافة إلى محاولات التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

من جانبه، أكد أمير دولة قطر استمرار الدوحة في تقديم كل الدعم والإسناد للقضية الفلسطينية، معربا عن أمله في إتمام المصالحة الفلسطينية، لما تشكله من عامل قوة لقضية الشعب الفلسطيني العادلة.

ربما يعجبك أيضا