الخارجية اليمنية تدين مواصلة الحوثي لهجماتها على مأرب والسعودية

ولاء عدلان

رؤية

صنعاء – أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية، اليوم الأحد، مواصلة ميليشيا الحوثي الانقلابية ارتكاب سلسلة متصلة من الهجمات الإرهابية ضد المدنيين بمحافظتي مأرب والحديدة.

كما أدانت الوزارة -في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية- استمرار اعتداءات الحوثي الممنهجة التي تستهدف المدنيين في السعودية عبر إطلاقها عددا من الطائرات المسيرة والمقذوفات والصواريخ.

وأكدت أن تلك الهجمات الإرهابية وذلك التصعيد العسكري المستمر ما هو غلا رسالة واضحة ورد جلي على كل الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإحلال السلام وإنهاء الحرب في اليمن، ودليل إضافي على ارتهان إرادة هذه الميليشيا للنظام الإيراني وسياساته التخريبية في المنطقة، كما يؤكد طبيعتها العدوانية وخطورة نهجها وانتهاكها الصارخ لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والاستهانة به وعدم جديتها في الجنوح إلى السلام والإصرار على مواصلة الحرب وتقويض استقرار المنطقة.

وشددت الوزارة على موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعم للمملكة وتضامنها التام في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الجبانة، وتطالب المجتمع الدولي بعدم السكوت على تلك الأعمال المهددة للأمن والاستقرار وإدانتها ومحاسبة مرتكبيها وعدم السماح لهم بالإفلات من عواقب ذلك.

ربما يعجبك أيضا