بلينكن: يجب سحب جميع القوات الأجنبية من ليبيا

ولاء عدلان

رؤية

برلين – قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إن بلاده تريد ليبيا دولة مستقرة بعيدا عن التدخلات الأجنبية، مشددا على ضرورة إجراء الانتخابات في ليبيا وتثبيت اتفاق وقف النار.

وأكد بلينكن – خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني هايكو ماس- أنه يجب سحب جميع القوات الأجنبية من ليبيا، هذا وفقا لما نقلته “العربية”.

وبدوره قال وزير خارجية ألمانيا إن برلين تسعى لإخراج القوات الأجنبية من ليبيا وتوحيد المؤسسة العسكرية هناك، مشيرا إلى أن واشنطن تلعب دورا نشطا في الملف الليبي.

وتتوجه أنظار الليبيين، بعد الظهر اليوم، إلى مدينة برلين الألمانية، حيث ينعقد مؤتمر “برلين 2″، بمشاركة جميع الدول المعنية بالملف الليبي، وستتمحورالنقاشات بالأساس حول خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا وتوحيد المؤسسات وتفكيك الجماعات المسلّحة إلى جانب تحقيق المصالحة الشاملة.

وتجتمع الدول الرئيسية المعنية في المؤتمر الذي يُعقد على مستوى وزراء الخارجية، بهدف ضمان إجراء انتخابات في ليبيا في أواخر العام الحالي. و

وفي هذا الصدد أكد وزير الدولة الألماني للشؤون الخارجية – في تصريح لـ”العربية”- أن انسحاب المرتزقة من ليبيا أولوية، ويجب إجراء الانتخابات الليبية على أساس قانوني.

ربما يعجبك أيضا