وزارة الدفاع الإماراتية تشارك في معرض «ملكس 2021» الدولي

ولاء عدلان

رؤية

مينسك – يشارك وفد من وزارة الدفاع الإماراتية برئاسة مساعد رئيس الأركان للقدرات المشتركة بوزارة الدفاع اللواء الركن عبدالرحمن سبت مبارك المري، في فعاليات الدورة العاشرة من معرض الدفاع الدولي “ملكس 2021” بالعاصمة البيلاروسية مينسك.

وحضر الوفد حفل افتتاح فعاليات المعرض الذي تم افتتاحه من قبل رئيس مجلس الوزراء بجمهورية بيلاروسيا رومان غولوفتشينكو.

وقام اللواء الركن عبدالرحمن سبت مبارك المري والوفد المرافق بجولة في المعرض، شملت عدداً من أجنحة ومنصات عرض الشركات البيلاروسية والدولية المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية، هذا وفقا لما نقلته “وام”، مساء أمس الجمعة.

وتعرف الوفد خلال لقائه ممثلي الدول وكبار مسؤولي الشركات العارضة على أهم ابتكاراتهم ومعروضاتهم من الأنظمة الدفاعية الذكية، وآخر ما أنتجته التكنولوجيا العسكرية في مجال الدفاع، وتبادلوا معهم الأحاديث بشأن أهمية المشاركة في معرض «دبي للطيران 2021»، الذي سيعقد خلال شهر نوفمبر المقبل، ودوره في دعم المبادرات والشراكات التي تعقد خلاله.

وأكد أهمية المعرض على خريطة المعارض العالمية في المجال الدفاعي والأمني.

والتقى اللواء الركن عبدالرحمن سبت المري على هامش المعرض مع وزير الإنتاج الحربي لجمهورية بيلاروسيا دميتري بانتوس، بحضور كبار الضباط من كلا الجانبين، حيث جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات الدفاعية خاصة في مجال الصناعات الدفاعية، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

والتقى الوفد المشارك مع عدد من رؤساء الشركات البيلاروسية المشاركة في المعرض، حيث تمت مناقشة عدد من أوجه التعاون المشترك بين وزارة الدفاع والشركات العارضة من أجل بناء علاقات الشراكة والتكامل بين الطرفين، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية المتعلقة بتعزيز واستغلال القدرات المرتبطة بقطاع الصناعات العسكرية، وتحديد مشاريع مشتركة في مجال الصناعات العسكرية والأمنية.

ربما يعجبك أيضا