الصومال.. رئيس بونتلاند يدعو فرماجو إلى منح روبلي فرصة للقيام بمهامه

ولاء عدلان

رؤية

مقديشو – أعرب سعيد عبدالله دني رئيس ولاية بونتلاند في شمال شرق الصومال، عن دعمه لرئيس وزراء حكومة الصومال الفيدرالية  محمد حسين روبلي الذي هو على خلاف مع الرئيس محمد عبدالله فرماجو.

وقال دني -في حديث عند إطلاق حملة الأحزاب السياسية في بونتلاند في غروي- إن فرماجو أوضح أمام مجلس الشعب أنه سلم مسؤولية الانتخابات وأمنها إلى رئيس الوزراء روبلي ، في أعقاب اضطرابات أبريل التي اندلعت بسبب محاولات تمديد ولايته، مضيفا: في 27 مايو ، وقعت الحكومة الفيدرالية والولايات الأعضاء اتفاقية وإجراءات انتخابية في مقديشو تنص على أن الانتخابات والأمن في البلاد يجب أن يقودهما رئيس الوزراء.

وتابع: آمل أن يظل الاتفاق قائما وأن يقوم رئيس الوزراء بمسؤولياته في الانتخابات وأمن البلاد، وأن يفي القادة الآخرون ، وفي مقدمتهم الرئيس بوعودهم، ومنح رئيس الوزراء فرصة للقيام بمهامه، هذا وفقا لما نقله موقع “الصومال الجديد” الإخباري، صباح اليوم الأحد.

 تأتي تصريحات سعيد دني في وقت ما تزال فيه التوترات بين الرئيس فرماجو ورئيس الوزراء روبلي قائمة، مما انعكس سلبا على سياسية وأمن واقتصاد البلاد، وفشلت جهود عدة بذلت في حل الخلافات بينهما.

ربما يعجبك أيضا