الأردن.. تحذير أمني من منشورات احتيالية تنتحل صفات بنوك وشركات ‎‎

علاء الدين فايق

رؤية

عمان – حذرت وحدة الجرائم الإلكترونية بمديرية الأمن العام في الأردن، اليوم الأحد، من منشورات تنتحل صفات بنوك وشركات وتوهم المستخدمين بتقديمها مساعدات مالية.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن وحدة الجرائم الإلكترونية تعاملت خلال الأيام الماضية مع عدد من المنشورات الاحتيالية التي تنتحل صفات وأسماء بنوك وشركات كبرى، وكذلك بعض الوزارات والمؤسسات المختلفة وتوهم المستخدمين بتقديمها مساعدات مالية وتطلب منهم تعبئة نموذج معلومات من خلال رابط إلكتروني.

وأكد أن تلك المنشورات الاحتيالية تقوم بها مجموعات احتيالية من خارج المملكة وتستهدف جمع البيانات الشخصية من حسابات بنكية واجتماعية وأرقام المرور، وكذلك أرقام الهواتف وصور الوثائق الرسمية من الجوازات والهويات للمستخدمين بغرض استخدامها لاحقاً في عمليات احتيالية أو لغايات اختراق الخصوصية وسرقة الحسابات لأهداف الابتزاز والسرقات الاحتيالية المختلفة.

ودعت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية المواطنين والمقيمين إلى ضرورة عدم التجاوب مع أي منشورات تقدم مساعدات مالية باسم مؤسسات رسمية أو شركات وبنوك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والإبلاغ عن هذه الحسابات الوهمية.

ربما يعجبك أيضا