الرئيس اللبناني: الحاجة ملحة لانعقاد مجلس الوزراء

محمود سعيد

رؤية

بيروت – أكّد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم (الإثنين)، أن الحاجة باتت ملحة لانعقاد جلسة لمجلس الوزراء.

وقال عون، خلال استقباله اليوم في قصر بعبدا وفداً من نقابة المحامين، إن “ثمة استحقاقات كثيرة تراكمت تحتاج إلى قرارات من المجلس، في مقدمها الشؤون المالية وتأمين الاعتمادات لقطاعات عدة كان آخرها التمويل لشراء أدوية ومستلزمات طبية ودفع مستحقات المستشفيات وغيرها”.

وشدد عون “على متابعة الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها”، مطمئناً “بالسير بجميع الإجراءات التحضيرية اللازمة لحصولها”، وأشار إلى “انهيار الوضع المالي في لبنان، نتيجة طريقة إدارة الحكم في السابق مما أدى إلى ارتفاع كبير بقيمة الدين العام، إلى جانب ما حصل في قطاع المصارف وتهريب الأموال إلى الخارج”.

وأضاف: “استطعنا أن نحقق  بعض الإنجازات المهمة لا سيما على صعيد محاربة الإرهاب وتطهير لبنان من الخلايا النائمة”.

يذكر أن وزراء “حركة أمل” و”حزب الله” كانوا قد طالبوا في آخر جلسة عقدتها الحكومة في 12 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بكف يد قاضي التحقيق العدلي في ملف انفجار مرفأ بيروت طارق البيطار، لاتهامه بالاستنسابية والتسييس، وقوبل طلبهم برفض عدد آخر من الوزراء ورفض رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس الجمهورية.

ولم ينعقد مجلس الوزراء منذ ذلك التاريخ، ويشترط وزراء “حركة أمل” و”حزب الله” المشاركة في جلسات الحكومة إذا اتخذت موقفاً من القاضي البيطار.

(الألمانية)

ربما يعجبك أيضا