القاهرة تستضيف اليوم اجتماع «الرباعية» لدفع جهود السلام في المنطقة

ولاء عدلان

رؤية

القاهرة – تستضيف العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الإثنين، اجتماع  المجموعة الرباعية -التي تشمل مصر، والأردن، وفرنسا وألمانيا- وهي مجموعة الدول التي تسعى لدفع جهود السلام في المنطقة خلال المرحلة القادمة، بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية والرباعية الدولية وكافة الأطراف المعنية.

ويهدف الاجتماع إلى تحريك جهود السلام في المنطقة، وحلحلة الجمود الحالي الذي تشهده القضية الفلسطينية من خلال حث الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على التفاوض وصولًا إلى تسوية سياسية عادلة وشاملة على أساس حل الدولتين، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، هذا وفقا لما ذكرته بوابة “الإهرام” المصرية، صباحا.

كان وزير الخارجية المصري سامح شكري ناقش، أمس، مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، سُبل دعم القضية الفلسطينية؛ حيث أطلعه على نتائج الاتصالات التي أجرتها مصرُ مؤخرًا مع مختلف الأطراف المعنية بالقضية الفلسطينية، في إطار التحضيرات الجارية لعقد اجتماع الرباعية.

كان سامح شكري وزير الخارجية قد أجرى عدة اتصالات للتحضير لاجتماع الرباعية تضمنت اتصالا مع وزير خارجية إسرائيل جابي أشكنازي، كما أجرى اتصالًا آخر مع رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني في هذا الإطار، وذلك في سياق المواقف المصرية الساعية للتوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا