مسؤول مصري: ما يقرب من 200 ألف شخص حصلوا على لقاح كورونا

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – أكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة المصرية، أن عدد الذين جرى تطعيمهم بلقاح مضاد لفيروس كورونا بلغ 200 ألف مواطن تقريبا، بينما سجل حوالي 800 ألف مواطن للحصول على اللقاح، مشيرا إلى أنه خلال الأسبوعين الماضيين العالم يشهد نشاطا ملحوظا في الإصابات، وبلغت الحالات العالمية 700 ألف إصابة يومية، بعد أن كان المتوسط 400 ألف الأشهر الماضية.

وأضاف عيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج “مساء DMC” الذي يذاع على قناة DMC، مساء أمس الثلاثاء: “هناك مؤشرات في مصر لزيادات بإصابات كورونا، ولكنها تظل زيادات طفيفة، ونأمل أن تقل تلك الأعداد من خلال اتباع الإجراءات الاحترازية وتقليل التواجد بالمناسبات الاجتماعية أو الأماكن المزدحمة أو ضعيفة التهوية”. 

وقال: “نتوقع أن يكون هناك زيادة في إصابات كورونا في رمضان، وهو ما أدركته الحكومة بتطبيق شديد للإجراءات الوقائية، وأتمنى أن نحافظ على تقليل التجمعات وتقليل العزومات أو توزيعها على مدار الأسبوع ولا يتم جمعها في يوم واحد”. 

وتابع: “في بعض الأحيان يحدث تحور في الفيروس، حيث يحدث تغيرات وبائية، وهناك رصد لكل تلك الأمور في مصر، ويجري تتبعها بدقة كبيرة، وبعض المصابين تتكون لديهم أجسام مضادة، ولكن لا توجد دراسة حقيقية تقول المدة التي تستمر فيها الأجسام المضادة داخل جسم المتعافي”.

ربما يعجبك أيضا