أخبار مصريةاقتصادالأخبار

وفد من رجال الأعمال المصريين يزور ليبيا قريبًا لبحث المشاركة في ملف الإعمار

رؤية

القاهرة – يستعد وفد من رجال الأعمال المصريين لزيارة ليبيا خلال الفترة المقبلة بين شهري يونيو ويوليو 2021 وذلك لبحث الاشتراك في ملف إعادة الإعمار وزيادة حركة التبادل التجاري مع ليبيا. وكانت حكومتا مصر وليبيا اتفقتا على إبرام 11 مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين البلدين، على هامش الزيارة الرسمية التي أجراها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، للعاصمة الليبية طرابلس على رأس وفد وزاري يضم 11 وزيرا مصريا. 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، في مؤتمر صحفي، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، أنه واحدة من مذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع ليبيا هو تنظيم عودة العمالة المصرية إلى ليبيا للمساهمة مع أشقائهم الليبين لإعادة الإعمار والتنمية وتم التوافق على أن يكون هذه العودة عودة منظمة ومخططة في المجالات التى يطلبها الجانب الليبي. 

وبحسب مصدر مسؤول عن اتصالات تشكيل وفد رجال الأعمال المصريين المسافر إلى ليبيا، أن أغلب القطاعات الاقتصادية ستكون ممثلة في الوفد ومنها مواد البناء والصناعات الهندسية والمستلزمات الطبية والصناعات التحويلية والصناعات الكيماوية وقطاعات تصديرية أخرى. 

كما أشار المصدر بحسب موقع اليوم السابع الإلكتروني، الخميس، إلى أنه يجري التواصل مع الجانب الليبي حالياً للتوافق على تفاهمات معينة وإمكانية توقيع اتفاقات تعاون في عدد من المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى