مصر.. تفاصيل إحالة مسؤولين بهيئة النقل العام للمحاكمة الجنائية

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – أحالت نيابة غرب القاهرة الكلية، اليوم الإثنين، 9 مسؤولين بهيئة النقل العام بالقاهرة إلى المحاكمة الجنائية، على خلفية اتهامهم بالاستيلاء على مبلغ 1.3 مليون جنيه، والمملوكة لجهة عملهم، عن طريق التزوير في أوراق ومحررات رسمية خاصة بجهة عملهم، ليتمكنوا من الاستيلاء على تلك الأموال.

والمتهمون في القضية هم، “م.ط” 61 سنة أمين مخزن بمصطنع الإطارات، وع .خ 51 سنة أمين مخزن بمصنع الإطارات، و س.م 58 سنة مندوب بمصنع الإطارات، ي . س 47 سنة مندوب بمصنع الإطارات، م ي 60 سنة مندوب بمصنع الإطارات، و م. أ 59 سنة مندوب بمصنع الإطارات، و ع. م 60 سنة مندوب بمصنع الإطارات، وم .ص 47 سنة مشرف أمن بمصنع الإطارات، و و .س 49 سنة سائق بمصنع الإطارات”، بحسب بوابة أخبار اليوم الإلكترونية.

كانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين في القضية التي حملت رقم 5464 لسنة 2021 جنايات الأميرية، والمقيدة تحت رقم 1810 لسنة 2021 كلي غرب القاهرة،  تهم، الاستيلاء بغير حق على مليون و300 جنيه والمملوكة لجهة عملهم أنفيه البيان,  حال كونهم موظفين عموميين بـ هيئة النقل العام بالقاهرة.

وذلك بأن زوّر المتهم الأول والمتهم الثاني أوامر توريد مستلزمات تشغيل للجهة محل عملهم، وقام باقي المتهمين بالاستحصال عليها من مخزني المترو والترام، وأثبتوا توريدها لمخزن مصنع الإطارات بهيئة النقل العام على خلاف الحقيقة واستولوا عليها بغير حق وبنية تملكها, مما أضروا عمدا بأموال ومصالح  جهة عملهم.

وارتبطت تلك الجناية بجناية أخرى وهى أنهم ارتكبوا جريمة تزوير في محررات رسمية واستعمالها ارتباطا لا يقبل التجزئة، وذلك بأنهم في ذات الزمان والمكان قام المتهمين الأول والثاني، بأنهما حال كونهما موظفين عموميين ارتكبا تزويراً في محررات رسمية “أذون طلب أصناف مخازن صرف أصناف “35 مخازن” حال ارتكابهم للجريمة السابقة, بأن أثبتا على خلاف الحقيقة طلب مستلزمات تشغيل لجهة عملهما وإثبات ورودها للمخزنين محل عملهما ومهراها بتوقيعات منسوبة للمختصين بها مع علمهما بالتزوير، واستعملا المحررات المزورة محل الاتهام السابق بأن احتجا بها لدى جهة عملهما مع علمهما بتزويرها.

ربما يعجبك أيضا