طيران الصين يستحوذ على 10% من شركة الخطوط الفرنسية

هدى اسماعيل

رؤية

بكين – أعلن طيران شرق الصين، اليوم الجمعة، أنه سيستحوذ على 10% من شركة الخطوط الفرنسية الهولندية “ايرفرانس-كاى ال ام”، ضمن خططها لتوسيع شبكتها فى أوروبا.

وقالت الشركة الصينية التابعة للدولة، فى مراسلة مع بورصة هونج كونج، إنها ستدفع حوالى 375 مليون يورو (438,5 مليون دولار) للاستحواذ على حصة من شركة الخطوط الفرنسية الهولندية، وبحسب البيان، فإن شركة الطيران الأمريكية “دلتا”، بدورها ستستحوذ على حصة 10% من “ايرفرانس-كاى ال ام”.

وأوضح البيان، أن “الشركات الثلاث ستبنى شبكة خطوط طيران عالمية تقدم خدمات أكثر ملائمة وفاعلية وذات جودة عالية للمسافرين حول العالم”، مضيفًا أن الصفقة ستسمح لشركة طيران شرق الصين “بتمديد وتوسيع شبكة خطوطها”، وفتح أسواق جديدة، وتحسين صورة علامتها التجارية ،حسبما ذكرت “الأنباء الفرنسية”.

وتشجع إدارة الطيران المدنى الصينية، خطوط الطيران الصينية على زيادة حضورها فى الخارج وإضفاء شهرة عالمية على علاماتها التجارية.

وتشجع بكين، الشركات على الاستثمار فى الخارج، وإيجاد أسواق جديدة، والوصول إلى التكنولوجيا، وزيادة تأثير الشركات الصينية، على الرغم من أن السلطات اتخذت مؤخرا موقفا أكثر تشددا مع تزايد القلق حيال هروب الرساميل وحصول استحواذات مخالفة.

وأعلنت شركة “ايرفرانس-كاى ال ام”، أن الصفقة ستمنحها موقع الريادة الأوروبية فى شنجهاى سوق الأعمال الرئيسى فى الصين، كما أعلنت، الخميس، أنها ستستحوذ على 31% من شركة “فيرجن اتلانتك” بقيمة 220 مليون جنيه استرلينى (287 مليون دولار، 246 مليون يورو).

ومن المتوقع أن تدخل الصفقة حيز التنفيذ فى 2018 بعد الحصول على موافقة السلطات المختصة، بحسب ما أعلنت “ايرفرانس-كاى ال ام”، وبذلك ستصبح هذه الشركة ثانى أكبر مساهم فى “فيرجن اتلانتك” بعد شركة دلتا ايرلاينز الاميركية التى تملك نسبة 49% من تلك الشركة.

ربما يعجبك أيضا