الاتحاد الأوروبي يقدم قرضًا بـ200 مليون يورو للأردن

ولاء عدلان

رؤية

عمان – أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني عماد نجيب الفاخوري، عن تقديم الاتحاد الأوروبي مساعدة مالية على شكل قرض ميسر للأردن بإجمالي 200 مليون يورو.

وقال الفاخوري، في بيان أمس الإثنين، إن القرض يأتي كأحد الالتزامات التى تم الإعلان عنها من قبل الاتحاد الأوروبى خلال مؤتمر “دعم سوريا والمنطقة” الذى عقد في لندن في فبراير 2016.

وأضاف أنه تم استكمال التوقيع من الحكومة الأردنية والاتحاد الأوروبي على وثيقتي مذكرة تفاهم والقرض الميسر الخاصتين بتقديم المساعدة المالية المذكورة بقيمة 200 مليون يورو، حيث وقع على كلتا الوثيقتين عن الجانب الأردني وزير المالية عمر ملحس، ومحافظ البنك المركزي زياد فريز، وعن الجانب الأوروبي مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون المالية والاقتصادية والضرائب والجمارك بيير موسكوفيسي.

وأوضح الفاخوري، أن مبلغ المساعدة المالية سيحول إلى الخزينة على دفعتين، الأولى بقيمة 100 مليون يورو ستصرف قبل نهاية العام الجاري، في حين ستصرف الدفعة الثانية بقيمة 100 مليون يورو خلال عام 2018، مشيرًا إلى أن هذه المساعدة مخصصة لتغطية الفجوة التمويلية من خلال توفير الدعم المباشر للخزينة ضمن أداة التعاون المالي للاتحاد الأوروبي، هذا نقلا عن “أ ش أ”.

ربما يعجبك أيضا