وزير الصناعة المغربي: لدينا صناعة سيارات أكثر تنافسية من تركيا وأوروبا

ولاء عدلان

رؤية 

الرباط – أكد مولاي حفيظ العلمي -وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي في الحكومة المغربية- أن صناعة السيارات بالمغرب شهدت تقدما كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية، ما ساعدها على أن تصبح من أهم الصناعات تنافسية على المستوى القاري والإقليمي.

وقال العلمي -خلال لقاء نظمته غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمدينة الدار البيضاء- إن صناعة السيارات في المغرب أكثر تنافسية من نظيرتها في كل من أوروبا الغربية وتركيا وأوروبا الشرقية وباقي دول إفريقيا، هذا وفقا لما ذكره موقع “هسبريس”، السبت.

وأضاف: هذا المستوى وصل إليه المغرب نتيجة العمل الجاد على مستويات متعددة، إذ أصبحت المملكة تحتضن مصانع متطورة، تشمل صناعة أجزاء العربات التي توجه إلى مصانع السيارات بكل من الدار البيضاء وطنجة والقنيطرة.

وتابع: نحن نسعى إلى تعزيز مكانة المملكة، كي تصبح أكبر بلد في تنافسية قطاع صناعة السيارات على المستوى العالمي، إلى جانب باقي القطاعات الأخرى.

وأوضح أن التنافسية الصناعية للمغرب تظهر في نجاحه في عقد عدة شراكات، من بينها الشراكة التي أبرمتها المملكة ضمن منظومة صناعية مع المجموعة الأمريكية “بوينغ”، إذ تعمل على تصنيع عدد من الأجزاء لفائدة طائراتها، كما أن المغرب من ضمن كبار الشركاء لعدد من المقاولات الأوروبية الكبرى.

ربما يعجبك أيضا