«ميبا»: الطيران الخاص في الإمارات يستعيد 70% من عافيته

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – قال علي أحمد النقبي رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لاتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “ميبا”، إن قطاع الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في الإمارات، تمكن من استعادة 70% من عافيته، منذ السماح بفتح الأجواء، ورفع إجراءات الإغلاق التي صاحبت تفشي فيروس كورونا المستجد عالميا.

وأضاف النقبي -في تصريحات لصحيفة “البيان” الإماراتية- أن هذه النسبة، تمثل تحسناً تدريجياً ملحوظاً في الشهور الثلاثة الأخيرة، مقارنة بالشهور الثلاثة السابقة عليها.

وأوضح أن التجاوب السريع من جانب الطيران الخاص، مع قرارات فتح الأجواء، ساهم في تغيير مخططات السفر إلى الطائرات الخاصة، حيث من الملاحظ أن هناك نسبة كبيرة من المسافرين حالياً، تعتبر شريحة جديدة، لم تكن تستخدم الطائرات الخاصة قبل الجائحة.

وأشار إلى أن القطاع يتمتع بتحقيق مسافات التباعد الجسدي، وبالتالي فإنه من السهل على الشركات العاملة في الطيران الخاص، وطيران رجال الأعمال، أن تتكيف سريعاً مع الشروط والإجراءات الجديدة.

وتوقع زيادة في الطلب على الرحلات الجوية الخاصة، ونمواً في قطاع طيران رجال الأعمال، خلال الفترة المقبلة، في ظل متطلبات إجراءات كوفيد 19، وترسيخ التباعد الجسدي عند السفر الجوي، إلى جانب تغير سلوكيات بعض الأفراد، الذين باتوا يفضلون الطيران الخاص، بعد أن اعتادوا على السفر الجوي التجاري.

ربما يعجبك أيضا