اكتمال أعمال تشييد جناح أمريكا في إكسبو 2020 دبي

محمود سعيد

رؤية

دبي – أعلنت بعثة الولايات المتحدة الامريكية إلى الإمارات، اليوم الأربعاء، الانتهاء من أعمال بناء الجناح الأمريكي في إكسبو 2020 دبي وذلك خلال مراسم حفل الانتهاء حيث يعد استكمال البناء علامة فارقة ومهمة ويؤكد التزام الولايات المتحدة بالمشاركة في إكسبو 2020 دبي – المعرض العالمي المقبل.

حضر المراسم جون راكولتا جونيور سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة الذي ترأس البعثة والمفوض العام لجناح الولايات المتحدة الأمريكية ومستشار وزارة الخارجية ت.أولريش بريشبول.

وقال جون راكولتا في تصريح لوكالة أنباء الإمارات إن الجناح الذي يحمل عنوان”الحياة والحرية والسعي نحو المستقبل” يعبر عن أهمية مشاركة الولايات المتحدة في هذا الحدث العالمي الذي يشكل أكبر منصة يجتمع فيه العالم والذي يعقد في منطقة الشرق الأوسط لإظهار القيم والتقدم الأمريكي، ومشاركة العالم في التركيز على الفرص والتحديات العديدة المصاحبة للعصر الرقمي الجديد.

وأضاف “أن يشكل إكسبو دبي حدثاً هاماً يجمع العالم كما سيعكس مكانة الإمارات المرموقة دولياً ورؤيتها المستقبلية الطموحة. وسيشكل حافزاً للتغيير والازدهار والسلام.وستقوم الولايات المتحدة من خلال جناحها باستعراض قيمها الأساسية وفي مقدمتها الحرية والتي تساهم جميعها في تحفيز الابداع والابتكار وخلق الفرص”.

وأكد أن الإمارات من أفضل الشركاء للولايات المتحدة وتتميز هذه الشراكة بالتنوع والشمولية حيث تشمل مختلف المجالات بدءاً من الأمن والدفاع وصولاً إلى الثقافة والأعمال والاستثمار والتجارة و لقد حققت دولة الإمارات منذ تاسيسها الكثير من الإنجازات التنموية.

وأوضح أن الولايات المتحدة ستنظم في نهاية إكسبو مارس 2022 بعثة تجارية موسعة للأعمال تضم 100 شركة أمريكية إلى الحدث وتعريفهم على كل ما تتميز بها دولة الإمارات وبحث الفرص التجارية والاستثمارية البينية مهنئا دولة الإمارات على تنظيم هذا الحدث الذي يشكل فرصة حيوية للعالم أجمع، حيث تتطلع الولايات المتحدة، على غرار العديد من الدول الأخرى، لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من فرص إكسبو دبي مشيرا إلى أنه سيتم تركيب المعرض الرئيسي في الجناح في أوائل عام 2021، وسيتم الانتهاء من التشطيب النهائي خلال فصل الصيف ليكون جناح الولايات المتحدة الأمريكية جاهزًا للترحيب بالزوار في 1 أكتوبر 2021، يوم افتتاح إكسبو 2020 وتقديم
تجربة فريدة للزوار، احتفالاً بالقيم والثقافة الأمريكية تحت شعار “الحياة والحرية والسعي إلى المستقبل”.

كما سيقوم معرض الجناح بتسليط الضوء على كيفية تحرك القيادة الأمريكية في قطاع الفضاء وجعله متاحا للجميع معربا عن فخر جناح الولايات المتحدة بعرض العنصر الأعلى ارتفاعا عن الأرض بمعرض إكسبو 2020 ، من خلال نسخة طبق الأصل عن صاروخ سبيس إكس فالكون 9. حيث يبلغ ارتفاع الصاروخ 14 طابقًا، وهو أول صاروخ مداري من الدرجة الأولى قادر على إعادة الطيران. و يعتبر فالكون 9 هو الصاروخ الأكثر تحليقًا في الولايات المتحدة، حيث يتفوق على الصواريخ القابلة للاستهلاك التي تم إطلاقها منذ عقود.

ربما يعجبك أيضا