بدعم من «تسلا» .. «إيلون ماسك» يتجاوز «بيل جيتس» ويصبح ثاني أثرياء العالم

هدى اسماعيل

رؤية

واشنطن – واصلت ثروة «إيلون ماسك» المدير التنفيذي لـ «تسلا »الارتفاع هذا العام، لتتجاوز نظيرتها التي يمتلكها “بيل جيتس” الشريك المؤسس لـ «مايكروسوفت»، ليصبح «ماسك» ثاني أثرياء العالم، بعدما كان يحتل المرتبة الخامسة والثلاثين في يناير.

وارتفعت ثروة «ماسك» بقيمة 7.2 مليار دولار إلى 128 مليار دولار، بدعم من قفزة أخرى لسهم صانعة السيارات الكهربائية الأمريكية التي تقترب قيمتها السوقية من 500 مليار دولار، إذ ارتفع سهم “تسلا” في تداولات الناسداك الإثنين بنسبة 6.5% ليغلق عند 521.8 دولار ، حسبما ذكرت«أرقام».

وخلال العام الحالي حتى الآن، أضاف الشريك المؤسس لـ “تسلا – البالغ من العمر 49 عامًا – حوالي 100.3 مليار دولار لصافي ثروته، وهو ما يزيد عما أضافه أي شخص آخر في مؤشر “بلومبرج” للمليارديرات الذي يضم أغنى 500 شخص في العالم.

وتعد هذه المرة الثانية في تاريخ مؤشر “بلومبرج” البالغ عمره ثماني سنوات التي يتراجع فيها ترتيب “جيتس” – البالغ صافي ثروته 127.7 مليار دولار – عن المركز الثاني، إذ ظل لسنوات في صدارة أثرياء العالم قبل أن يتجاوزه مؤسس “أمازون” “جيف بيزوس” عام 2017.

جدير بالذكر أن “جيتس” تبرع كثيرًا للأعمال الخيرية، إذ منح أكثر من 27 مليار دولار إلى المؤسسة الخيرية التي تحمل اسمه منذ عام 2006.

ربما يعجبك أيضا