ديزني تلغي 32 ألف وظيفة في النصف الأول من 2021

شيرين صبحي

رؤية

واشنطن- تعتزم مجموعة ديزني إلغاء ما مجموعه 32 ألف وظيفة في أنشطتها المتعلقة بالمتنزهات الترفيهية بحلول نهاية النصف الأول من سنة 2021، بسبب تأثير جائحة كوفيد-19، من بينها 28 ألف وظيفة في الولايات المتحدة أعلنت في سبتمبر (أيلول) الفائت نيتها إلغاءها.

ففي تقريرها السنوي الذي قدمته أمس الأربعاء إلى لجنة الأمن والبورصة الأمريكية، أشارت الشركة العملاقة إلى أن عدد العاملين لديها في مختلف أنحاء العالم حتى نهاية أكتوبر (تشرين الأول) بلغ 203 آلاف شخص، من بينهم 155 ألفاً يعملون في الأنشطة المرتبطة مباشرة بالملاهي، وفقا لوكالة “أ ف ب”.

وكانت ديزني أعلنت في سبتمبر (أيلول) الفائت أنها ستلغي 28 ألف وظيفة في الولايات المتّحدة بسبب إقفال بعض متنزهاتها أو الحجم المحدود جداً لنشاطها خلال الجائحة.

وكتبت المجموعة الأولى في العالم في مجال الترفيه في تقريرها السنوي “في المجموع، سيشهد نحو 32 ألف موظف انتهاء عقودهم في النصف الأول من العام 2021”.

وأشار التقرير إلى تأثير “المناخ الحالي، بما في ذلك الآثار الناجمة عن كوفيد-19 والبيئة المتغيرة التي نعمل فيها”.

وتضم المجموعة أيضاً ديزني لاند في كاليفورنيا ، ثاني أكثر مدن الملاهي جذباً للزوار في العالم، بعد ديزني وورلد في أورلاندو (فلوريدا)، بالإضافة إلى ملاهي ديزني الأخرى في آسيا أو في باريس التي تستقطب عادة عشرات الملايين من السياح سنوياً.

ربما يعجبك أيضا