تعرف على أصغر وأحدث ملياردير عصامي في العالم

إبراهيم جابر

رؤية

لندن – بدأت “لومينار تكنولوجيز” المتخصصة في إنتاج تقنية الاستشعار للسيارات ذاتية القيادة التداول في بورصة الناسداك الخميس، ما جعل مؤسسها البالغ من العمر 25 عامًا ومديرها التنفيذي “أوستن راسل” مليارديرًا.

ونتج ذلك الاكتتاب الذي أعلن عنه في أغسطس عن اندماج شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة “جوريس ميتروبولوس” –  وهي وحدة تابعة لشركة التمويل “جوريس جروب” الواقع مقرها في بيفرلي هيلز”.

وأسس “راسل” الشركة عام 2012 عندما كان عمره 17 عامًا، عندما ترك جامعة “ستانفورد”، وقبل برنامج الزمالة الخاص رائد الأعمال “بيتر ثيل” – الشريك المؤسس لـ “باي بال” –  التي تمنح الشباب الاستثنائيين 100 ألف دولار لتحقيق أحلامهم.

وأنهى سهم “لومينار” تعاملات الخميس عند مستوى 22.9 دولار، مما يجعل قيمتها السوقية عند حوالي 7.8 مليار دولار، ووفقًا للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، فإن حصة “راسل” تعادل ثلث الشركة تقريبًا.

هذا ولا تزال “لومينار” شركة غير مربحة، إذ خسرت 94.7 مليون دولار خلال 2019، بعدما سجلت خسارة قدرها 79.6 مليون دولار في العام السابق، وفي العام الماضي، بلغت إيرادات الشركة 12.6 مليون دولار مرتفعة من 11.7 مليون دولار في 2018.

وبناءً على تقديرات بوثائق قدمت للجنة الأوراق المالية والبورصات، فإن “لومينار” قد تسجل مبيعات بقيمة 15 مليون دولار فقط هذا العام، وتوليد ما تبلغ قيمته 1.3 مليار دولار على الأقل بحلول 2026.

وصرح “راسل” في حديث عبر الفيديو لمجلة “فوربس” قائلاً: “ما زلت صغيرًا نسبيًا، لكن كنت محظوظًا بما يكفي لأتمكن من الاحتفاظ بحصة جيدة”.

وأبدى “ثيل” إعجابه بـ”راسل” قائلاً: يمكنك تأسيس مشروع قيمته مليار دولار ولكن هذا لا يعني أن تصبح مليارديرًا، إنه لأمر رائع من الناحية التمويلية أن تحتفظ بحصة بهذا الحجم.

ربما يعجبك أيضا