ريما بنت بندر: السعودية تتجه نحو الريادة العالمية في الطاقة النظيفة

ولاء عدلان

رؤية

واشنطن – قالت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة السعودية في واشنطن، إن “رؤية 2030” عملت على تمكين المرأة السعودية والاستفادة منها في المجالات كافة.

وأكدت الأميرة ريما بنت بندر – في كلمة لها، أمس الأربعاء، بمنتدى قادة الأعمال السعودي – الأمريكي المرئي، وهو من تنظيم وزارة الاستثمار السعودية والغرفة التجارية الأمريكية- أنه إذ أراد العالم الخروج بشكل أقوى وأفضل من جائحة كورونا، فعليه أن يعامل الجميع على قدم المساواة، وأن يكون هناك التزام مشترك بين الجميع لتحقيق مستقبل مشرق، مبينة أن السعودية ركّزت في برامج تحقيق “رؤية 2030” على تمكين المرأة في المجتمع، والمساواة بين الجميع.

وأوضحت أن الإصلاحات التي تقودها الحكومة السعودية هي أكثر شمولاً وتأثيراً، إذ لم تغير حياة النساء فقط، بل استطاعت تغيير حياة العائلات في جميع أنحاء المملكة، هذا وفقا لما نقلته “العربية”، صباح اليوم الخميس.

وأشارت إلى أن أحد الاعتبارات الأساسية في برامج رؤية 2030 تركز بشكل أساسي على الحفاظ على البيئة، والمساهمة في اقتصاد نظيف وقوي بالطاقة البديلة، معتبرة أن تغير المناخ أمر حقيقي، وتعاملت القيادة السعودية معه بشكل جدي، إذ السعودية بتقليل اعتمادها على إنتاج النفط ستصبح رائدة عالمياً في إنتاج الطاقة النظيفة والخضراء، والمساهمة بشكل إيجابي في المعركة العالمية ضد تغير المناخ، متابعة بالقول: “نحن لا نخطط فقط لجعل هذا يحدث في وقت ما في المستقبل، بل إننا نفعل ذلك الآن”.

ورأت الأميرة ريما أن “رؤية 2030” استطاعت أن تضيف المرونة في التعامل مع المتغيرات في السعودية، وتبقي المجتمع على المسار الصحيح، ولهذا السبب لم تتأثر الرؤية وبرامجها بجائحة كورونا بشكل كبير.

ربما يعجبك أيضا