زيادة كبيرة في نشاط النفط والغاز الأمريكي خلال 2021

ولاء عدلان
النفط الأمريكي

رؤية

نيويورك – توسّع نشاط النفط والغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال الربع الأول من العام الجاري، طبقًا لبيانات البنك الاحتياطي الفيدرالي في مدينة دالاس.

وأظهرت نتائج مسح حديث صادر عن الفيدرالي في دالاس، أن كلًا من شركات الاستكشاف والإنتاج وشركات خدمات حقول النفط شهدت توسّعًا قويًا في النشاط، هذا وفقا لما نقله موقع “الطاقة”، أمس الجمعة.

وأجرى المسح في الفترة بين 10 و18 مارس الجاري، وشمل 155 شركة، من بينها 104 شركات متخصصة في الاستكشاف والإنتاج، و51 شركة خدمات حقول النفط.

طبقًا للمديرين التنفيذيين لشركات الاستكشاف والإنتاج المستطلَعة آراؤهم، زاد إنتاج النفط والغاز الطبيعي، وارتفع مؤشر إنتاج النفط من نقطة واحدة في الربع الأخير من 2020، ليصل إلى 16.3 نقطة في الربع الأول.

وبالمثل، تحوّل مؤشر إنتاج الغاز الطبيعي للنطاق الموجب، وزاد 18 نقطة، ليصل إلى 15.9 نقطة.

وفي حين زاد مؤشر النفقات الرأسمالية لشركات الاستكشاف والإنتاج بمقدار الضعف تقريبًا، فإن مؤشر النفقات الرأسمالية المتوقعة للعام المقبل يشير إلى أن الشركات قد عززت خططها بشأن الإنفاق الرأسمالي لعام 2022.

وأبلغت شركات خدمات حقول النفط تحسّنًا في المؤشرات كافّة، طبقًا لنتائج المسح.

وبعد 7 قراءات متتالية سالبة فيما يتعلق بالتوظيف، فإن مؤشر التوظيف الكلّي تحوّل للنطاق الموجب، مرتفعًا من -11.7 نقطة ليصل إلى 8.4 نقطة.

وتجدر الإشارة إلى أن نمو التوظيف في قطاع الطاقة كان مدفوعًا في الأساس بشركات خدمات حقول النفط، أكثر من شركات الاستكشاف والإنتاج.

ربما يعجبك أيضا