«طاقة» الإماراتية تُصدر سندات بـ1.5 مليار دولار على شريحتين

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – أفادت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة”، اليوم الأحد، بأنها أصدرت سندات بقيمة 1.5 مليار دولار على شريحتين، الأولى لأجل 7 سنوات والثانية لأجل 30 سنة. 

وقامت شركة طاقة بإصدار سندات بقيمة 750 مليون دولار بأجل 7 سنوات حيث تستحق في أبريل 2028، وبمعدل فائدة قدره 2% سنويا، هذا وفقا لما ذكرته بوابة “الشرق”. صباح اليوم.

وبلغت قيمة الشريحة الثانية من السندات 750 مليون دولار أيضا وبأجل 30 سنة حيث تستحق في أبريل 2051 وتحمل معدل فائدة قدره 3.4% سنويًا.

وبحسب بيان للشركة، تعتبر سندات شريحة الـ30 عاما أول إصدار “فورموزا” من “طاقة” مدرجا في تايبيه كما في لندن، وذلك للاستفادة من الطلب التايواني.

وقالت “طاقة”: إن معدل الاكتتاب النهائي في دفتر الطلبات بلغ أكثر من 4 أضعاف قيمة الطرح، الأمر الذي يعكس القبول القوي من المستثمرين الآسيويين، مما مهد الطريق لمزيد من الطلبات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة.

وأتاح دفتر الطلبات النهائي البالغ 1.6 مليار دولار للشركة تحقيق نِسب فائدة أقل بكثير مقارنة بسندات “طاقة” الحالية، مشيرة إلى أنه تم تصنيف السندات بدرجة Aa3 من قِبل وكالة “موديز” وAA – من قِبل وكالة “فيتش”، بما يتماشى مع التصنيفات الائتمانية للشركة.

وتم ترتيب الإصدار وطرحه من قبل تحالف مصرفي مكون من مديرين رئيسيين مشتركين ومديري الاكتتاب، بما في ذلك بنك الصين، ومجموعة “سيتي ” المصرفية وبنك أبوظبي الأول و”إتش اس بي سي”، وبنك المشرق، وشركة “ميزوهو” للأوراق المالية وبنك “إم يو إف جي”.

وقالت “طاقة”، إنه بالإضافة إلى إصدار السندات، عرضت الشركة إعادة شراء نقدًا جميع سندات الشركات المستحقة خلال العام الحالي 2021، إلى جانب 250 مليون دولار من السندات المستحقة في يناير 2023.

وتقدم للدخول في عملية إعادة الشراء ما قيمته الإجمالية 712 مليون دولار من سندات 2021 من قبل المستثمرين، بينما تستمر عملية إعادة الشراء لسندات 2023 في وقت إصدار هذا البيان.

وقال ستيف ريدلينغتون، الرئيس المالي لمجموعة “طاقة” إن “طاقة” تمكنت من تحقيق معدلات تمويل تنافسية للغاية من شأنها أن تساعد في خفض تكاليف التمويل ودعم النمو المستقبلي للشركة.

ربما يعجبك أيضا