وزير الطاقة الإماراتي يفتتح اليوم معرض «الشرق الأوسط للطاقة» افتراضيا

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – يفتتح سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، اليوم الإثنين، فعاليات معرض الشرق الأوسط للطاقة 2021 والذي سيقام افتراضيا بمشاركة نخبة من متخصصي ومحترفي قطاع الطاقة المسجلين من أكثر من 85 دولة حول العالم.

وابتداء من اليوم وحتى 9 يونيو المقبل سيسلط المعرض الضوء في كل أسبوع على قطاع مختلف لصناعة الطاقة بما في ذلك الطاقة المتجددة والنظيفة والنقل والتوزيع والطاقة الحرجة والاحتياطية واستهلاك الطاقة وإدارتها، هذا وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

وسيتناول الأسبوع الأول من الحدث قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة وأحدث الأفكار والاتجاهات والابتكارات في الصناعة مع التركيز بشكل خاص على الهيدروجين النظيف الأخضر والطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وقالت كلوديا كونيتشنا -مديرة معرض الشرق الأوسط للطاقة، في تصريح صحفي- يؤكد حدثنا الافتراضي الأول التزامنا دعم صناعة الطاقة العالمية إذ قمنا بتطوير منصة مواتية وملائمة لتنمية فرص الأعمال والتواصل الإيجابية في واحدة من أصعب الفترات التي واجهتها الصناعة، كما تم جمع خبراء صناعة الطاقة من جميع أنحاء العالم لتقديم مجموعة من الجلسات والندوات رفيعة المستوى طوال كل أسبوع.

وأضافت أن الخبراء سيتناولون في الحدث موضوعات من بينها أهداف الطاقة النظيفة واعتماد الهيدروجين النظيف والطاقة الشمسية والفرص المتاحة حول طاقة الرياح فضلاً عن استضافة سلسلة من المحادثات التقنية وعروض المنتجات.

ربما يعجبك أيضا