«المتقدمة» السعودية تُعلن بدء التشغيل التجاري لمصنعها في كوريا الجنوبية

ولاء عدلان

رؤية

الرياض – أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات “المتقدمة”، اليوم الإثنين، عن بدء التشغيل التجاري لمصنعها لإنتاج البولي بروبيلين في كوريا الجنوبية.

وتوقعت الشركة حسب بيان لها على موقع سوق الأوراق المالية السعودية، أن يظهر الأثر المالي لهذا الاستثمار الذي تقوم به شركة “إس كي أدفانسد” على نتائجها المالية ابتداءً من الربع الثاني في عام 2021 والفترات اللاحقة بناءً على أسعار السوق السائدة.

وبينت أنه سيتم تزويد المشروع المشترك بالبروبيلين من شركة إس كي أدفانسد على أساس المدى الطويل، هذا وفقا لما ذكرته بوابة “أرقام”.

كانت “المتقدمة” وقعت بتاريخ 22 يونيو 2018، اتفاقية مشروع مشترك بغرض إنشاء مصنع لإنتاج البولي بروبيلين في جمهورية كوريا الجنوبية بطاقة تصميمية لإنتاج 400 ألف طن متريٍّ في السنة.

وتم توقيع الاتفاقية بين شركة “إس كي أدفانسد المحدودة” -وهي مشروع مشترك بجمهورية كوريا الجنوبية تمتلك فيه المتقدمة 30% من رأسمالها من خلال شركتها التابعة الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي بالمشاركة مع كلٍّ من: شركة إس كي غاز وشركة صناعة الكيماويات البترولية- وشركة بولي ميراي المحدودة وهي مشروع مشترك مملوك مناصفة لكلٍّ مِن شركة ليوندلباسل وشركة دايلم.

 وتمتلك شركة “إس كي أدفانسد” حصة تبلغ 49.99 % من رأسمال المشروع.

ربما يعجبك أيضا