«إيرباص» تدافع عن البيع المحتمل لشركتها «بريميوم إيروتيك» في ألمانيا

ولاء عدلان

رؤية

برلين – دافعت مجموعة إيرباص الأوروبية للطيران، عن البيع المحتمل لشركتها بريميوم إيروتيك في ألمانيا.

وقال مدير التشغيل في الشركة ميشائيل شولهولم: إن “بريميوم إيروتيك” -التي يقع مقرها في مدينة أوجسبورج جنوب ألمانيا- تتكبد خسائر منذ 12 عاما وهذه الخسائر تبلغ مليارات، هذا وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية، اليوم السبت.

وأوضح أن الوضع تفاقم نظرا لأن شركات الطيران لا تشتري طائرات جديدة في الوقت الراهن، مضيفا “لن يمكننا تحمل هذه الخسائر وذلك نظرا للاستثمارات الكبيرة التي يتعين علينا أن نوفرها على سبيل المثال في مجال تقنية الهيدروجين، كما لن يمكننا الاستمرار على هذا النحو في أوجسبورج وفي مقار أخرى لبريميوم إيروتيك”.

يذكر أن إيرباص تدرس حاليا بيع مركز إنتاج بعض أجزاء الطائرات في ألمانيا إلى أحد المستثمرين، ويعمل في هذا المركز في أوجسبورج نحو 2200 من أصل 2800 عامل لدى بريميوم إيروتيك، وستشمل خطط البيع مقر الشركة أيضا في مدينة فاريل شمال غرب ألمانيا.

ويعترض مجلس العاملين ونقابة عمال المعادن “آي جي ميتال” على هذه الخطط، وتتخوف النقابة من لجوء إيرباص على المدى البعيد إلى نقل إنتاج بعض الأجزاء إلى دول تتدنى فيها الأجور بنظام التعهيد وتتخوف كذلك من تخفيض رواتب العاملين.

وأعرب شولهولم عن اعتقاده بأن الحالة المثلى للبيع يمكن أن تتحقق لو كان المستثمر له صلة بقطاع صناعة السيارات وقال إنه في هذه الحالة يمكن للمستثمر أن يزيد من الإنتاج وجعل أسعار القطع المنتجة أرخص وتعزيز القدرة التنافسية لأعمال الشركة، مشيرا إلى أن من الممكن أن يكون هذا المستثمر شركة متوسطة من ألمانيا.

وكان قد دار الحديث عن إمكانية شراء الشركة من قبل مستثمر يمتلك مصانع في رومانيا وفيتنام.

ربما يعجبك أيضا