وزير الطاقة الإماراتي: نؤيد زيادة إنتاج «أوبك بلس» اعتبارا من أغسطس وحتى أبريل 2022

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – أكد وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي، مساء أمس الأحد، أن بلاده تؤيد ضرورة زيادة إنتاج دول تحالف “أوبك بلس” بداية من شهر أغسطس وحتى نهاية أبريل من عام 2022، لكنها ترى أنه يجب فصل قرار الزيادة عن قرار تمديد اتفاق “أوبك بلس” الذي يفترض أن ينتهي في أبريل المقبل.

وأوضح المزروعي – في مقابلة مع قناة “الشرق للأخبار”- أن الاتفاقية الحالية تنتهي في أبريل المقبل، ويمثل التمديد حتى نهاية 2022 اتفاقاً جديداً لابد أن يخضع لموافقة كافة الأطراف بالشروط التي تناسبها.

وقال: إن بلاده تطالب بتعديل سقف الإنتاج الذي تم على أساسه حساب قيمة الخفض المطلوبة منها – وذلك في حال تمديد الاتفاق- ولا توجد أي مشكلة في استكمال الاتفاق الحالي حتى أبريل بالسقف الذي وقعت عليه الإمارات في أبريل 2020 – 3.16 مليون برميل يومياً – ولكن التمديد يعني أن هذا السقف، وهو ما يمثل نقطة الأساس، ونحن نرى أنه لابد من تعديله وفقاً لقدرات الدولة الإنتاجية – التي تصل إلى 3.8 مليون برميل يومياً – في ضوء الاستثمارات التي ضختها الدولة في القطاع.

وأكد أن ما يقرب من ثلث إنتاج الإمارات من النفط معطل بسبب الاتفاق الحالي، في الوقت الذي تعطى فيه دول أخرى مساحات إنتاجية ولا تمتلك القدرة على تلبيتها نظراً لتراجع قدراتها الإنتاجية بعكس الإمارات.

ربما يعجبك أيضا