«جي إف إتش» البحرينية تعلن عن صفقة استحواذ بـ100 مليون دولار

ولاء عدلان

رؤية

المنامة – أعلنت مجموعة “جي إف إتش” المالية، اليوم السبت، عن توقيع صفقة للاستحواذ على محفظة مجمعات سكنية لطلاب الجامعات بالولايات المتحدة بقيمة 100 مليون دولار.

وأفادت الشركة – عبر موقعها الإلكتروني-  بأن هذا الاستحواذ يتم بالمشاركة مع شركة “ستيودنت كوارترز” الأمريكية وهي مدير أصول متخصص في مجمعات سكن الطلاب وتعتبر سادس أكبر مشتري في العالم لأصول سكن الطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استكملت معاملات في هذا المجال بقيمة إجمالية تجاوزت 1.4 مليار دولار.

وقالت الشركة -التي تتخذ من المنامة مقرا لها- إن استراتيجيتها للاستثمار في سكن الطلاب تقوم على بناء محفظة تستهدف الجامعات المدرجة ضمن أكبر 150 جامعة في الولايات المتحدة، والتي تعتبر من كبرى الجامعات المتميزة في ولاياتها المعنية، ويتوفر لديها منشآت رياضية وأكاديمية على درجة عالية من الكفاءة والتميز، إذ تشهد هذه الجامعات نموا مستقرا في أعداد الطلبة الجدد المسجلين على مدى فترات طويلة من الوقت، كما يتوفر لديها أعدادا كبيرة من الطلبة يتجاوز الـ20 ألف طالب.

وأضافت: خلال العام السابق، واصل سوق سكن الطلاب الأمريكي أدائه القوي بمتوسط معدلات إشغال بلغت حوالي 90% وتحصيلات للإيجار بنسبة 100%، مدعمة بضمانات أولياء الأمور، وبالنظر إلى الوتيرة المتسارعة لانتعاش الاقتصاد الأمريكي، ونجاح حملات التلقيح على نطاق واسع، فإن هناك توقعات بنظرة مستقبلية إيجابية لقطاع سكن الطلاب ، مما يوجد بيئة استثمارية واعدة لـ”جي إف إتش” لتوظيف رأس المال في هذا القطاع.

تشمل الأصول المستحوذة مباني ومنشآت لسكن الطلاب من جامعة أركانساس، وجامعة ولاية فلوريدا، وجامعة تينيسي، وتقع الأصول على مسافة قريبة يمكن المشي منها إلى الجامعات المرتبطة بها، وهي مجهزة بالكامل حيث أنها صممت خصيصا لتلبية متطلبات الطالب الحديث.

ربما يعجبك أيضا