كوريا الجنوبية تنفق أكثر من 4.3 مليار دولار لدعم الرقائق وقطاعين آخرين العام المقبل

ولاء عدلان

رؤية

سيول – قال كبير صانعي السياسة الاقتصادية في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، إن الحكومة تخطط لإنفاق أكثر من 5 تريليونات وون “4.3 مليار دولار أمريكي” لدعم قطاعات الرقائق والصحة الحيوية والجيل القادم من السيارات خلال 2022.

وقال وزير المالية هونغ نام-كي – في تصريح نقلته وكالة “يونهاب”- إن كوريا الجنوبية لن تألو جهدا في رعاية الصناعات الثلاث في هذا العام، وتخطط لتقديم المزيد من الدعم المالي لهذه القطاعات.

وحددت كوريا الجنوبية أشباه الموصلات والبطاريات واللقاحات باعتبارها ثلاث تقنيات استراتيجية وطنية رئيسية في محاولة لتوفير الدعم المستهدف للقطاعات المذكورة.

وتخطط الحكومة لتوسيع الحوافز الضريبية البالغة 1.16 تريليون وون للبحث والتطوير المؤسسي، والاستثمار في تلك القطاعات بموجب تعديل قانون الضرائب المقترح.

وقال هونغ أيضا إن البلاد تخطط لبناء بنية تحتية لشحن السيارات التي تعمل بالكهرباء والهيدروجين بطريقة استباقية.

وستسعى الحكومة إلى زيادة عدد أجهزة الشحن للمركبات الكهربائية بشكل حاد، بما في ذلك تجهيز أكثر من 12,000 شاحن سريع في مناطق الراحة على الطرق السريعة ومراكز النقل الرئيسية الأخرى.

كما تخطط لبناء أكثر من 70 محطة شحن للسيارات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين في النصف الثاني من 2021 لتحقيق هدف بناء 180 محطة بحلول نهاية العام.

ربما يعجبك أيضا