المنطقة الحرة بمطار دبي تحقق نموا في إيرادات مبيعاتها خلال النصف الأول من 2021

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا”، عن نتائج الأداء التشغيلي للنصف الأول من العام 2021، والتي أظهرت تسجيل نمواً في إيرادات المبيعات الجديدة بنسبة 8.3%، وترتب على هذه الزيادات زيادة مطردة في المساحات التأجيرية وصلت إلى 24% مقارنة بالعام 2020.

وتأتي هذه النتائج القياسية امتداداً للخطة الاستراتيجية التي وضعتها “دافزا” في مطلع العام 2021 والتي سعت إلى استهداف الأسواق المنفتحة والمنتعشة بعد رفع قيود الحركة التجارية عالمياً التي تسببت بها جائحة كوفيد-19، هذا وفقا لما ذكرته صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم السبت.

وقد انعكس ذلك على زيادة الطلب على الوحدات اللوجستية وتأجير أكثر من ضعف المساحات المؤجرة في 2020، تأكيداً على تميز الخدمات والتسهيلات المتكاملة التي تقدمها “دافزا” مع شركائها إضافة إلى موقعها الاستراتيجي المحاذي لمطار دبي الدولي الذي يسهل ارتباطها بمختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

وحققت “دافزا” نتائج قوية عبر الحوافز والحزم الجذابة لاستقطاب المستثمرين، ليقفز عدد الشركات المسجلة بنسبة 88.4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2020.

وحافظت دافزا على موقعها كوجهة مفضلة للشركات المتعددة الجنسيات ونجحت في ظل الظروف الراهنة في استقطاب المزيد منها حيث ارتفع عدد تسجيل تلك الفئة بنسبة 23.5%.

وبلغت قيمة تجارة المنطقة الحرة حوالي 39 مليار درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2021، بزيادة 4.7٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020، إضافة إلى فائضاً تجارياً بلغ 2.44 مليار درهم إماراتي، وبذلك تساهم المنطقة الحرة بمطار دبي في تجارة دبي الخارجية بنسبة 11٪ خلال الربع الأول من عام 2021 لتحافظ على نفس المستوى في الربع الأول من عام 2020.

ربما يعجبك أيضا