«جولدمان ساكس» يرفع رواتب موظفيه الجدد لـ110 آلاف دولار سنويا

ولاء عدلان
جولدمان ساكس - أرشيفية

رؤية

نيويورك – رفعت مجموعة “جولدمان ساكس جروب إنك” رواتب المصرفيين الاستثماريين المبتدئين، لتكون من بين آخر بنوك “وول ستريت” الكبرى التي فعلت ذلك في أعقاب نشر عرض تقديمي لمحللين كشفوا من خلاله عن أعباء العمل الهائلة.

وسيحصل المحللون الآن في السنة الأولى من عملهم في “جولدمان ساكس” على 110 آلاف دولار على الأقل، وفقاً لما ذكرته بوابة “الشرق”، اليوم الإثنين.

وقالت مصادر: إنَّ نظراءهم في السنة الثانية سيتقاضون 125 ألف دولار، لافتة إلى أن رواتب موظفي السنة الأولى قد تصل إلى 150 ألف دولار.

تواكب إجراءات شركة “جولدمان ساكس” مع شركة “مورجان ستانلي”، وشركة “سيتي جروب إنك”، وشركة “جيه بي مورجان تشيس آند كو” التي رفعت جميعها أجور بداية التعيين لموظفي البنوك المبتدئين إلى 100 ألف دولار في محاولة للحد من عمليات مغادرة الموظفين التي اندلعت وسط أعباء العمل المكثَّفة من تدفُّق الصفقات القياسية.

وأصبحت هذه القضية نقطة ساخنة في وقت سابق من هذا العام بعد تقديم مجموعة مكوَّنة من 13 محللاً في السنة الأولى من وظيفتهم في مجموعة الاستثمار المصرفي في “جولدمان ساكس” شرحاً مفصَّلاً عن مائة ساعة من العمل الأسبوعي، ووجود فرصة متزايدة لمغادرة البنك في عرض تقديمي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

من جهته، قال ديفيد سولومون، الرئيس التنفيذي لبنك “جولدمان ساكس”: إنَّ البنك لديه ثقافة الأجر على حسب الأداء، كما أنَّ التعويضات الإجمالية لصغار المصرفيين ستعكس الأداء القوي للمجموعة المصرفية.

ربما يعجبك أيضا