سلطنة عُمان تنهي العمل بقرار إغلاق الأنشطة التجارية

ولاء عدلان

رؤية

مسقط – قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع تطورات كورونا في سلطنة عُمان، اليوم الخميس، رفع الحظر عن الأنشطة التجارية، والذي فرضته اللجنة في مايو الماضي للحيلولة دون انتشار فيروس كوفيد-19.

وقد قررت اللجنة – عقب اجتماع عقدته، اليوم الخميس- إنهاء العمل بقرار إغلاق الأنشطة التجاريّة ومنع الحركة للأفراد والمركبات، ابتداءً من مساء يوم السبت الموافق 21 أغسطس 2021، هذا وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء العُمانية.

 كما قررت اللجنة اعتماد الإطار العام لتشغيل المدارس في السلطنة خلال العام الدراسي 2021 / 2022م، وفق الآلية التي سيتم الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الواردة في البروتوكول الصحي بما يحفظ سلامة الطلبة والطالبات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، على أن يتم تقييم ذلك بما يتفق ومستجدات الوضع الوبائي في السلطنة.

كذلك قررت اللجنة أن يتم اعتبارا من الأربعاء الموافق الأول من سبتمبر المقبل، اعتماد مبدأ التطعيم شرطا للسماح بدخول جميع الوحدات الحكومية ومنشآت القطاع الخاص بما فيها المجمعات التجارية والمطاعم وغيرها من الأنشطة التجارية، وكذلك حضور الفعاليات الثقافية والرياضية وغيرها من الفعاليات الجماعية.

كما سيتم اعتبارا من سبتمبر المقبل اشتراط تلقي الراغبين في الدخول إلى السلطنة عبر جميع المنافذ لجرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة في السلطنة، وذلك لمن هم في عمر 18 سنة فأعلى، مع الخضوع لفحص PCR لفيروس كورونا قبل أو عند الوصول إلى السلطنة، والالتزام بالحجر الصحي لمدة سبعة أيام مع إعادة الفحص في اليوم الثامن لمن تتأكد إصابته بالمرض.

ربما يعجبك أيضا