بكين تحرم مهاجري هونج كونج من أموالهم التقاعدية

ولاء عدلان

رؤية

فيكتوريا – مع مغادرة عشرات آلاف الأشخاص هونج كونج، وسعيهم لبناء حياة جديدة لهم في المملكة المتحدة، فإنهم يواجهون خطر اضطرارهم لترك مدخراتهم التقاعدية وراءهم، إذ تتعمد الحكومة الصينية ضمن حملاتها لقمع الحريات في الجزيرة، حرمان العديد من الأشخاص من إمكانية الوصول إلى أموالهم الموجودة في صندوق الادخار الإلزامي.

وبحسب تقرير لـ”بلومبرج” نقلته بوابة “الشرق”، اليوم السبت، ألغت الصين اعترافها بجواز السفر البريطاني لما وراء البحار، الممنوح لسكان هونج كونج في يناير الماضي، وفي المقابل تتوقع حكومة المملكة المتحدة، أن يستخدم أكثر من 300 ألف مقيم في هونج كونج، جواز السفر هذا لمغادرة المدينة، ما يجعل مليارات الدولارات عرضة للبقاء محتجزة.

وقد تم تقديم حوالي 30 ألف طلب تأشيرة من قبل حملة ما يسمى بجوازات سفر الجنسية البريطانية “وراء البحار”، وذلك خلال الربع الأول من عام 2021 فقط.

وقال صندوق التقاعد الرسمي في هونج كونج إنه لم يعد بإمكانه قبول جوازات السفر من هذا النوع، لإثبات مغادرة الأفراد هونج كونج، وهو الشرط الذي كان متطلباً سابقاً، لإتاحة الوصول إلى المدخرات بصورة مُبكّرة.

ووفقاً للقوانين الجديدة، بات لا يُسمح لأمناء الحسابات بتقديم الأموال لأولئك الذين غيروا دول إقامتهم، على أساس جوازات السفر تلك، وتشمل قائمة أمناء حسابات صندوق التقاعد، مؤسسات مالية كبيرة مثل: “إتش إس بي سي”، و”مانولايف فاينانشيال”، و”إيه آي إيه”، و”صن لايف فاينانشيال”.

للاطلاع على النص الأصلي اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا