توقعات بتفوق عملة «الإيثريوم» على «البتكوين» في الأداء خلال العام الجاري

ولاء عدلان

رؤية

لندن – توقعت مجموعة أبحاث مالية واستثمارية بريطانية، أن تتوفق عملة الإيثريوم على “البيتكوين” في الأداء بأسواق العملات المشفرة خلال الفترة المقبلة.

وقالت شركة “De Vere” -في تقرير- إن “البيتكوين” – أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية- شهدت تقلبات حادة في الأيام الأخيرة بعد ارتفاعها في أوائل الشهر الجاري حتى مع توقع المصرفيين حدوث تحول مالي زلزالي نحو العملات المشفرة، هذا وفقا لما نقلته “إرم نيوز”، اليوم السبت.

وأوضحت أن سعر البيتكوين فشل في إيجاد موطئ قدم فوق 50000 دولار متراجعا بعد ذلك إلى نحو 45000 دولار.

وأشار التقرير إلى أن الإيثريوم – ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة- تفوقت بأدائها على البيتكوين خلال الفترة الماضية رغم تراجعها لاحقا إلى 3000 دولار.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة نيجل جرين إنه يتوقع أن تستمر عملة الإيثريوم في التفوق على البيتكوين خلال العام الجاري، مضيفا أنه يتوقع أيضا أن تقفز عملة كاردانو -ثالث أكبر عملة مشفرة بالقيمة السوقية- بحوالي 16% في شهر سبتمبر المقبل.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال جرين إنه يتوقع أن تتفوق الإيثريوم – التي تبلغ قيمتها السوقية مجتمعة حوالي 365 مليار دولار- في نهاية المطاف على القيمة السوقية لعملة البيتكوين التي تبلغ قيمتها نحو 900 مليار دولار، أي أكثر من ضعف قيمة الإيثريوم حاليا.

وأشار جرين إلى ما وصفه بـ”المستوى الأعلى” من إمكانات الاستخدام الحقيقي لـ”الإيثريوم”، إلى جانب حماس المستثمرين للانتقال من عملة لأخرى، مضيفا أن حوافز ترقية الإيثريوم التي طال انتظارها والمصممة لجعلها أكثر قابلية للتطوير والاستدامة والأمان بدأت في أواخر العام الماضي ولا يُتوقع أن تكتمل حتى عام 2022.

ربما يعجبك أيضا