17 مليارا حجم تجارة مواد البناء والتشييد في «جافزا» الإماراتية خلال 2020

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – تسعى المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” التابعة لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، عبر مشاركتها في معرض الدورة الـ42 لمعرض “الخمسة الكبار” إلى تمهيد الطريق أمام قطاع مواد البناء والتشييد، إذ يُعد المعرض، إحدى كبرى الفعاليات المتخصصة في مجال الإنشاءات والمقاولات في الشرق الأوسط.

وتكتسب مشاركة جافزا في معرض “الخمسة الكبار” أهمية استثنائية، إذ ستعرض طيفاً واسعاً من الحلول التي تمكن الأطراف المرتبطة بالصناعة في المنطقة من دخول أسواق جديدة وتنمية أعمالهم، هذا وفقا لما ذكرته صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم الأحد.

وأفادت الصحيفة، بأن “جافزا” نجحت في دعم أكثر من 3,300 شركة في الإنشاءات، وتمكينها من تداول تجارة إجمالية بلغت 17 مليار درهم خلال عام 2020، بما يشكل نحو 29% من إجمالي تجارة قطاع الإنشاءات في إمارة دبي.

وقال عبدالله بن دميثان، المدير التنفيذي المدير العام لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات و”جافزا”: يعد قطاع مواد البناء والتشييد أحد أهم قطاعات الأعمال في “جافزا”، ومن أبرز محركات النمو، كما أنه المؤشر الرئيس للتنمية والازدهار بالنسبة للدول، ومن المتوقع أن تشهد صناعة مواد البناء والتشييد في دولة الإمارات انتعاشاً ونمواً بنسبة 5.9 % في العام الجاري، وبمتوسط نمو 2.0% حتى 2025.

ربما يعجبك أيضا