الدولار يرتفع مع قرب الإعلان عن بيانات التضخم الأمريكي

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك – بدأ الدولار الأمريكي، اليوم الإثنين، أسبوعا مزدحما بالبيانات، مع تحول التركيز الفوري إلى بيانات التضخم الأمريكية لكن المستثمرين ينتابهم القلق أيضا من تحضير الفيدرالي الأمريكي لإجراءات تتعلق بالتخارج من سياسة التيسير النقدي تدريجيا.

وصعد الدولار في التعاملات الآسيوية بعد أن سجل أفضل أداء أسبوعي في ثلاثة أسابيع يوم الجمعة الماضي، مستفيدا من التدفقات الباحثة عن الملاذات الآمنة وتوقعات السياسة التي رفعت عوائد الخزانة الأمريكية.

وكانت التحركات متواضعة لكن اليورو نزل مجددا دون 1.18 دولار إلى 1.1792 دولار.

كما حقق الدولار أيضا مكاسب متواضعة أمام الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي وارتفاعات هامشية مقابل الين والجنيه الاسترليني، ليبلغ في أحدث تعاملات 109.96 ين، بحسب ما ذكرته شبكة “سي إن بي سي”.

وبحلول الساعة 05:20 بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار الأسترالي 0.2% إلى 0.7337 دولار أمريكي، بينما نزل الدولار النيوزيلندي 0.4% إلى 0.71 دولار أمريكي، إذ جرى تمديد الإغلاق في أوكلاند حتى منتصف ليل الحادي والعشرين من سبتمبر.

وصعد مؤشر الدولار بنسبة 0.1% إلى 92.739.

وبيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة هي محط التركيز الكبير التالي للمتعاملين في الصرف الأجنبي، بجانب مبيعات التجزئة وبيانات الإنتاج المقرر صدورهما في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، إذ أنها تحدد مدى التقدم الذي أحرزه الاقتصاد قبل اجتماع الفيدرالي في 21-22 سبتمبر، ومن المتوقع أن يتباطأ التضخم الأساسي لأسعار المستهلكين إلى 4.2%.

ونزل اليوان قليلا إلى 6.4550 للدولار، بما يتماشى مع أداء الأسهم بعد أنباء عن أحدث إجراءات تنظيمية تتخذها بكين بحق قطاع التكنولوجيا، فيما تراجع الاسترليني 0.1% إلى 1.3816 دولار.

ربما يعجبك أيضا