دبي تعتزم اعتماد خارطة طريق لتنمية الاقتصاد الرقمي

ولاء عدلان

رؤية

دبي – انطلقت فعاليات اليوم الأول من خلوة دبي للاقتصاد الرقمي، أمس الثلاثاء، بمشاركة أكثر من 100 من قادة الشركات الرقمية وأعضاء المجلس الاستشاري لغرفة دبي للاقتصاد الرقمي، وذلك تماشياً مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نحو تعزيز مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي.

و”خلوة دبي للاقتصاد الرقمي” من تنظيم غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، ومن المقرر أن تستمر لمدة يومين، لمناقشة آفاق تطوير القطاع وأبرز التحديات ووضع التوصيات اللازمة لاعتماد خارطة طريق لتنمية الاقتصاد الرقمي في دبي، هذا وفقا لما نقلته صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم الأربعاء.

وتضمن اليوم الأول من الخلوة التركيز على أربعة محاور رئيسية هي: المواهب والتمويل والبنية التحتية والتشريعات، حيث تطرق النقاش إلى التحديات المتعلقة بتلك المحاور الأربعة، وقدّم المشاركون توصيات وحلولاً مقترحة للتغلب على التحديات، وكيفية تحويلها إلى فرص والاستفادة منها لدعم التحوّل الرقمي في دبي.

وشهدت جلسات العصف الذهني التي حضرها عمر بن سلطان العلماء رئيس مجلس إدارة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، وحمد بوعميم مدير عام غرفة دبي، مناقشة العديد من الأفكار المبتكرة حول كيفية ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي، حيث عكست النقاشات أهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد الرقمي وتطوير ركائزه ورفع مستوى مساهمته في الاقتصاد الوطني.

وقال عمر بن سلطان العلماء: إن الخلوة تشكل خطوة متقدمة ضمن الجهود الرامية إلى تنفيذ رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  لتعزيز مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي، واعتماد خارطة طريق تعزز مسيرة دبي نحو التحول الذكي والريادة في هذا المجال.

ربما يعجبك أيضا