هبوط سهم «إيفرجراند» الصينية إلى أدنى مستوياته في 11 عامًا

ولاء عدلان

رؤية

بكين – واصل سهم “إيفرجراند” الصينية خسائره خلال تعاملات، اليوم الإثنين، بعدما هبط في وقت سابق بحوالي 19% إلى أدنى مستوياته في 11 عامًا.

وتواجه شركة التطوير العقاري الأكثر مديونية في العالم التزامات بأكثر من 300 مليار دولار إلى مقرضين وأعمال أخرى، وموعد نهائي هذا الأسبوع لسداد مدفوعات فائدة على سندات، وفقا لما ذكرته بوابة “أرقام”.

ومن المقرر أن تدفع الشركة فائدة 83.5 مليون دولار في الثالث والعشرين من سبتمبر عن سندات تستحق في مارس 2022، بالإضافة إلى 47.5 مليون دولار مدفوعات فائدة تستحق في التاسع والعشرين من سبتمبر عن سندات مستحقة في مارس 2024، وسوف تتخلف عن سداد مدفوعات تلك السندات في حال فشلت في تسوية الفائدة خلال 30 يومًا من تواريخ الدفع المجدولة.

وفي بورصة هونج كونج اليوم الإثنين، تراجع سهم المجموعة بنسبة 13.7% إلى 2.19 دولار هونج كونج، في تمام الساعة 07:44 بتوقيت جرينتش، بعدما هبط في وقت سابق اليوم إلى 2.06 دولار هونج كونج وهو المستوى الأدنى منذ مايو 2010.

وعزز ذلك التراجع المخاوف بشأن صحة قطاع العقارات الصيني وسبب موجة بيعية واسعة النطاق، ودفع مؤشر “هانج سنج للعقارات” – الذي يتتبع عشرات شركات التطوير العقاري المدرجة –  للهبوط بحوالي 7% إلى أدنى مستوياته منذ 2016.

ربما يعجبك أيضا