اقتصاد

«لوفتهانزا» الألمانية تصدر أسهما جديدة لجمع 2.5 مليار دولار

رؤية

برلين – تخطط مجموعة “لوفتهانزا – أكبر شركة طيران في أوروبا- لجمع أكثر من ملياري يورو من خلال زيادة رأس مالها، وذلك لسداد جزء من خطة الإنقاذ الحكومية الألمانية التي ساعدت الشركة خلال جائحة فيروس كورونا.

وستصدر الشركة الألمانية، أسهما جديدة بدايةً من الأربعاء المقبل بسعر 3.58 يورو للسهم الواحد، وهو أقل من نصف سعر إغلاق يوم الجمعة الماضي البالغ 8.21 يورو، ويُتوقَّع أن يصل إجمالي عائدات بيع الأسهم إلى 2.140 مليار يورو “2.51 مليار دولار”، هذا وفقا لما ذكرته بوابة “الشرق” للأخبار، اليوم الإثنين.

كانت الحكومة الألمانية وافقت على تقديم خطة إنقاذ بقيمة 9 مليارات يورو لشركة “لوفتهانزا” في بداية جائحة كورونا، عندما اضطرت الشركة إلى إيقاف أسطولها، وتكبَّدت خسائر قياسية.

ومن المتوقع أن يؤدي سداد الشركة لجزء من المساعدة الحكومية إلى تحريرها من الشروط التقييدية التي فرضتها المفوضية الأوروبية عند موافقتها على صفقة الإنقاذ، مثل حظر توزيعات الأرباح، ومكافآت الإدارة، وأي شراء لحصة تزيد عن 10% في شركة طيران منافسة.

وستساعد صفقة بيع الأسهم “لوفتهانزا” على إزالة الدولة من قائمة المساهمين بعد حوالي 18 شهراً من حصول الحكومة الألمانية على حصة فيها، ومن المقرر أن يتمُّ عرض الأسهم من 22 سبتمبر إلى 5 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى