«مرسيدس بنز» تستحوذ على 33% من مشروع أوروبي للبطاريات بـ8.2 مليار دولار

ولاء عدلان

رؤية

برلين – ستتعاون “دايملر” مع “ستيلانتس” و”توتال إينيرجيز” لزيادة حجم مشروع أوروبي للبطاريات إلى أكثر من 7 مليارات يورو “8.2 مليار دولار” في خطوة لتأمين التوريدات اللازمة لسيارات “مرسيدس بنز” الكهربائية.

وقالت شركة “دايملر”، أمس الجمعة، إن أكبر شركة لتصنيع السيارات الفاخرة في العالم ستستحوذ على حصة 33% في شركة “أوتوموتيف سيلز” لصناعة البطاريات، والتي ستمول مشاريعها من خلال الأسهم والديون والإعانات، هذا وفقا لما نقلته بوابة “الشرق”.

تهدف شركة “أوتوموتيف سيلز” إلى توفير قدرات لا تقل عن 120 جيجاوات ساعة في أوروبا بحلول نهاية العقد، أي أكثر من ضعف القدرة التي حددها الشريكان المؤسسان.

وقالت شركة”ستيلانتيس” إن المشروع – الذي دخل في محادثات مع المنافس الفرنسي “رينو”- مفتوح أمام إضافة المزيد من الشركاء.

وستستثمر “مرسيدس”حوالي 500 مليون يورو العام المقبل وتتوقع أن يبقى إجمالي إنفاقها أقل من مليار يورو.

من جانبها قالت أولا كالينيوس، الرئيسة التنفيذية لشركة “دايملر” في بيان: “يمثل هذا الاستثمار علامة فارقة استراتيجية في طريقنا إلى حياد ثاني أكسيد الكربون، وتتيح لنا هذه الشراكة الجديدة تأمين التوريدات، والاستفادة من وفورات الحجم، وتزويد عملائنا بتكنولوجيا بطاريات فائقة”.

تعد خطوة “دايملر” أحدث خطوة من الشركة صانعة “إي كيو إس” سيدان لتسريع الانتقال نحو السيارات الكهربائية بالكامل.

سيساعد توحيد الجهود مع “مرسيدس”- ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا- على اكتساب الحجم لدرء خطر شركتي “تسلا” و”فولكس واجن”، ويضيف إلى طفرة من النشاط والصفقات عبر الصناعة لضمان الإمداد الكافي من البطاريات.

وخلال النصف الأول، شكلت المركبات الكهربائية 17% من المبيعات في أوروبا.

ربما يعجبك أيضا