كاليفورنيا تستعد لأكبر إصدار لسندات تبغ خاضعة للضريبة

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك – تستعد ولاية كاليفورنيا، عبر شركة “غولدن ستيت توباكو سيكيويتازيشن”، لبيع سندات من درجة استثمارية بقيمة 1.8 مليار دولار في 30 سبتمبر لإعادة تمويل دين سابق نشأ عن تسوية كبرى تتعلق بالتبغ.

تخضع السندات للضريبة الاتحادية إلا أنها مستثناة من ضرائب الدخل في ولاية كاليفورنيا، وتدير الإصدار “جيفريز” و”سيتي غروب”، بحسب ما نقلته بوابة “الشرق” عن وكالة “بلومبرج”، أمس الجمعة.

تعتبر هذه أكبر صفقة متعلقة بالتبغ تخضع للضرائب تاريخياً، كما هي أكبر إصدار يخضع للضرائب منذ 2018، وفقاً لبيانات جمعتها “بلومبرج”.

تتعهد الولاية بتغطية خدمة الدين إن لم يفِ بها دخل التسوية، وهذا يوفر ضماناً أكبر للمستثمرين، كما يستند تصنيفه لمستوى دين الولاية.

تتوقع ولاية كاليفورنيا أن تغطي إيرادات التسوية التي تأتي من مبيعات التبغ خدمة الدين، وتتنبأ “أي إتش إس غلوبال” أن متوسط استهلاك السجائر بين 2021 وحتى نهاية 2046 سينخفض بنحو 3.4% سنويا.

وقال تيري غود، وهو كبير مدراء محفظة لدى “ويلز كابيتال مانجمينت” إن المشترين المحتملين سيكونون ممن يستثمرون عادة في سندات كاليفورنيا، مضيفاً أن كون السندات تستند لاعتمادات الولاية فلن يكون هناك فارق إضافي بسبب عنصر التبغ، ولم نر الكثير من الصفقات الكبرى الخاضعة للضريبة وثمة تلهف بين الناس للسندات الخاضعة للضريبة”.

للاطلاع على النص الأصلي للخبر أضغط هنا

ربما يعجبك أيضا