إمارة الشارقة تبحث العلاقات الاقتصادية مع وفد من غواتيمالا

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – بحث الشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، خلال لقائه وفداً وزارياً من جمهورية غواتيمالا، برئاسة أنطونيو معلوف وزير الاقتصاد – رئيس وفد بلاده المشارك في إكسبو دبي 2020- سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، وتوسيع الشراكات الاقتصادية بين الإمارة ومدن غواتيمالا.

وحضر الاجتماع – الذي عقد في بيت الحكمة بالشارقة- الشيخ ماجد القاسمي مدير دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، ولارس بيرا بيريز سفير جمهورية غواتيمالا لدى الدولة، وممثلون عن حكومة جمهورية غواتيمالا وسفارتها في الدولة، هذا وفقا لما ذكرته صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم السبت.

وناقش الجانبان آليات تعزيز التواصل بين مجتمعي الأعمال في كل من إمارة الشارقة وغواتيمالا، وسبل الاستفادة من العلاقات المتينة بين الجانبين، من أجل تحفيز الاستثمارات المشتركة في القطاعات الهامة لكل منهما.

وطرح الطرفان مختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات حيوية، في مقدمها الأمن الغذائي والسياحة وإدارة النفايات، بما يسهم في تنمية العلاقات الثنائية بينهما.

وأكد الشيخ فاهم القاسمي، أن العلاقات المتينة والتاريخية التي تجمع الشارقة مع مجتمع غواتيمالا، تشكل أساساً قوياً لتعزيز مجالات التعاون والعمل المشترك في العديد من القطاعات الحيوية، مشيراً إلى أن لقاء دائرة العلاقات الحكومية مع الوفد الغواتيمالي، يمهد الطريق أمام المستثمرين من الجانبين، لتطوير وتوسيع أعمالهم، والاستفادة من البيئة الاستثمارية الحاضنة لدى الطرفين.

وحول سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات التجارية والاستثمارية، قال وزير الاقتصاد الغواتيمالي: تمتلك إمارة الشارقة مزايا تنافسية فريدة، تبدأ من البنى التحتية المتطورة، والخدمات اللوجستية المتقدمة، وصولاً إلى موقعها الاستراتيجي، الذي يتوسط أكبر الأسواق العالمية، الأمر الذي يفتح فرصاً واعدة للتعاون مع غواتيمالا، التي تمتلك بدورها قدرات كبيرة في العديد من القطاعات، خاصة أعمال التجارة الزراعية.

يشار إلى أن دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، احتفت بالذكرى المئوية الثانية لاستقلال غواتيمالا، على مدى أسبوع كامل في بيت الحكمة بالشارقة، وذلك منتصف سبتمبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا