«فرتيجلوب».. أول شركة منطقة حرة تستعد للإدراج في سوق أبوظبي

رؤية

أبوظبي – أعلنت شركة “فرتيجلوب”، اليوم الثلاثاء، عن نيتها طرح حصة 13.8 في المئة من أسهمها للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام” سيتم فتح باب الاكتتاب، المتوقع أن يبدأ يوم 13 أكتوبر الجاري، أمام مواطني الإمارات ومقيميها والمؤسسات الاستثمارية المحلية والعالمية.

ويتيح الطرح المحتمل فرصة الاستثمار في إحدى أهم الشركات في مجال صناعة الأسمدة النيتروجينية والأمونيا في العالم.

وتتمتع شركة “فرتيجلوب” بمميزات عديدة، منها سجلها القوي على صعيد العائدات وقدرتها على إدارة التدفقات النقدية الحرة، مما يعزز إمكانية توزيعات الأرباح على المدى الطويل.

كما يستفيد المستثمرون من خطط الشركة المستقبلية لخلق وتعزيز القيمة في مجالات واعدة، بما في ذلك الفرص الناشئة في مجال الأمونيا الخالية من الكربون واقتصاد الهيدروجين.

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومجموعة شركاتها ورئيس مجلس إدارة فرتيجلوب: “تماشيا مع رؤية القيادة الرشيدة بالعمل على تحقيق أقصى قيمة ممكنة من موارد النفط والغاز، يسعدنا الإعلان عن طرح حصة في فرتيجلوب للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والذي يأتي بعد النجاح الكبير الذي شهده الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للحفر. ويؤكد هذا الإعلان على التزام أدنوك الراسخ بالمساهمة في بناء الاقتصاد الأنشط والأفضل عالميا، ودعم وتشجيع القطاع الخاص، وتطوير أسواق الأوراق المالية في الدولة وتوسيع أنشطتها، وذلك تماشيا مع وثيقة (مبادئ الخمسين) التي تم الإعلان عنها مؤخرا”.

وأضاف: “يعد هذا الاكتتاب العام الأول من نوعه لشركة تعمل وفق نظام المناطق الحرة في الإمارات، وهو مفتوح لمواطني الإمارات والمقيمين فيها والمؤسسات الاستثمارية المحلية والعالمية. كما يتيح هذا الاكتتاب فرصة استثمارية مميزة في قطاع ذي أهمية كبيرة ومتنامية عالميا للاستفادة من الفرص الناشئة في مجال سلسلة القيمة للأمونيا منخفضة الكربون وأسواق الهيدروجين”.

وتابع: “ستبقى أدنوك شريكا استراتيجيا في فرتيجلوب وداعما لها على المدى الطويل، حيث ستسعى للشراكة مع فرتيجلوب في فرص استثمارية ومشاريع واعدة، بما في ذلك مشروع جديد عالمي المستوى لإنتاج الأمونيا منخفضة الكربون (الزرقاء) في الرويس في أبوظبي والذي يقع ضمن منظومة (تعزيز) الصناعية الجديدة”.

ربما يعجبك أيضا