خلال سبتمبر.. الأجور في بريطانيا تسجل نموا بأسرع وتيرة لها منذ 24 عاما

ولاء عدلان

رؤية

لندن – أفاد تقرير صادر عن اتحاد التوظيف والتشغيل البريطاني ومؤسسة “كيه.بي.إم.جي” للاستشارات الإدارية والمحاسبية، أمس الجمعة، بأن الأجور في بريطانيا سجلت خلال سبتمبر الماضي نموا بأسرع وتيرة لها منذ 24 عاما، في ظل استمرار النقص في العمالة، وتعطل سلاسل الإمدادات.

وأشار التقرير إلى صعوبة انتقال الأشخاص من الإجازة المدفوعة الأجر إلى العمل مرة أخرى بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا، مضيفا أن هذا الموضوع يمثل مشكلة يجب أن تتعامل معها الحكومة من خلال مزيد من برامج التدريب.

وارتفع أول أجر للعمال الدائمين في بريطانيا خلال سبتمبر الماضي بأسرع وتيرة له منذ بدء جمع هذه البيانات قبل 24 عاما، وفي الوقت نفسه، تراجعت العمالة المتاحة في بريطانيا بأسرع معدل لها تقريبا أيضا.

وقالت كلير وارنز، رئيسة قطاع التعليم والمهارات والإنتاجية في “كيه.بي.إم.جي”: إنه “في حين تعد الأجور المرتفعة جيدة للباحثين عن العمل، فإنه من غير المحتمل أن يساعد نمو الأجور بمفرده على استدامة التعافي الاقتصادي”، هذا وفقا لما نقلته صحيفة “الاقتصادية” السعودية، اليوم السبت.

وأضافت: “كثير من العمال لا يملكون المهارات المناسبة للانتقال إلى القطاعات، التي يزيد فيها الطلب على العمالة”، يذكر أن التقرير يعتمد على استطلاع رأي نحو 400 استشاري في مجال التوظيف والتشغيل.

إلى ذلك، أعلنت الحكومة البريطانية تخفيف قواعد دخول البلاد للقادمين من 47 دولة ومنطقة كانت تخضع لقيود مشددة لمكافحة مرض كوفيد – 19، وذلك في أحدث خطوة لإلغاء قيود السفر وإنعاش الشركات المعتمدة على السياحة.

وقد ارتفعت أسهم شركات الطيران أمس الجمعة، بعد أن ذكرت وزارة النقل البريطانية أن الزوار القادمين من دول مثل جنوب أفريقيا والمكسيك والبرازيل لم يعودوا بحاجة إلى الخضوع لحجر صحي فندقي لمدة عشرة أيام عند وصولهم البلاد.

وأقدمت الحكومة البريطانية على تخفيف القيود الحدودية في ظل استياء شركات الطيران من التغيير المستمر لقواعد السفر خلال معظم فترة الوباء.

ربما يعجبك أيضا