«أكوا باور» ترفع قيمة محفظة صندوق الاستثمارات العامة في الأسهم السعودية بـ18.1 مليار ريال

ولاء عدلان

رؤية

الرياض – يرفع إدراج أسهم شركة “أكوا باور” في سوق الأسهم السعودية، اليوم الإثنين، القيمة السوقية للمحفظة الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة السعودي في السوق بنحو 18.1 مليار ريال، ليبلغ إجمالي محفظته 488.8 مليار ريال، بحسب إغلاق السابع من أكتوبر الجاري.

يأتي ذلك اعتمادا على أن القيمة السوقية لشركة أكوا باور تبلغ 40.9 مليار ريال، وفق سعر الاكتتاب المحدد بـ 56 ريالا للسهم، وعدد أسهم 731.1 مليون سهم بعد الاكتتاب، وحصة الصندوق منها 44.16% “323 مليون سهم”، هذا وفقا لما ذكرته “العربية”، اليوم الإثنين.

بحسب بيانات شركة السوق المالية السعودية “تداول”، يرجح ارتفاع قيمة المحفظة بشكل جيد خلال الأيام الأولى لتداول السهم في السوق مع الارتفاعات المعتادة للأسهم بداية إدراجها، خاصة أن نسبة التذبذب تكون 30% خلال أول ثلاث جلسات.

تشكل حصة الصندوق في شركة أكوا باور خامس أكبر ملكياته في الشركات المحلية المدرجة من حيث القيمة السوقية “18.1 مليار ريال”، وكذلك نسبة الملكية “44.16%”، وتشكل قيمة محفظة الصندوق نحو 4.7% من القيمة السوقية للأسهم السعودية إجمالا، البالغة نحو 10.3 تريليون ريال، وفق تحليل لصحيفة “الاقتصادية” السعودية.

القيمة السوقية المذكورة في التقرير لملكيات الصندوق، تشمل فقط الملكيات بحصة 5% فأكثر، ولا تشمل أي ملكيات للصندوق تقل عن 5% في الشركات المدرجة “إن وجدت”.

ربما يعجبك أيضا