«إمباور» الإماراتية تستعد للإدراج في سوق الأسهم

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – تستعد مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور” للإعلان عن شراكة استراتيجية مع حكومة الشارقة لتزويد أحد المشاريع الحكومية بخدمات التبريد، فيما قطعت الشركة خطوات كبيرة باتجاه الإدراج في سوق الأسهم انتظاراً لقرار حكومي بهذا الشأن قريباً.

كشف أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ”إمباور”، مساء أمس الأربعاء، عن الاستعداد حالياً للطرح وفق قرار حكومي للطرح في سوق المال، مشيراً إلى أن فكرة الإدراج باتت أقوى حالياً، نظراً لارتفاع قيمة أصول الشركة السوقية وخطط الاستحواذات التي وقعتها وخطط التوسع داخل الإمارات وخارجها خلال المرحلة المقبلة، هذا وفقا لما نقلته صحيفة “الخليج” الإماراتية.

وقال: إن “إمباور” ستعلن خلال أيام عن الاستحواذ على شركة أو شركتين داخل الإمارات تعملان بنفس قطاع تبريد المناطق في دبي، بهدف تلبية الطلب على الخدمات في العديد من المناطق والمشاريع الحكومية والعقارية الجديدة.

وأوضح أن طاقة المؤسسة الإنتاجية ارتفعت من 1.640 مليون طن تبريد إلى 1.853 مليون طن حالياً بفعل الاستحواذات والتوسع في المشاريع، كما ارتفع عدد المباني المستفيدة من خدمات المؤسسة من 1252 مبنى عام 2020 إلى 1633 مبنى حتى الآن.

وأضاف ابن شعفار أن عدد عملاء إمباور ارتفع من 140 ألف عميل 2020 إلى 160 ألف عميل حتى أكتوبر 2021، كما ارتفع عدد محطات التبريد من 84 محطة 2020 إلى 106 محطات حالياً.

وأشار إلى أن المؤسسة حققت وفورات في استهلاك الكهرباء لحكومة دبي بنحو 3.4 مليار درهم منذ التأسيس حتى الآن.

ربما يعجبك أيضا