سوق الأسهم السعودية تغلق على تراجع طفيف

ولاء عدلان

رؤية

الرياض – أنهت سوق الأسهم السعودية جلسة، اليوم الإثنين، على تراجع طفيف بعد أربع جلسات متتالية من المكاسب، ويأتي التراجع بضغط من قطاع المواد الاساسية، فيما قفز قطاع التأمين بنسبة 2.7 في المائة محققا أعلى مكاسب له في شهرين.

وأغلق المؤشر العام للسوق عند مستوى 11758 نقطة متراجعا 15 نقطة أو ما يعادل 0.1 في المائة، هذا وفقا لما ذكرته صحيفة “الاقتصادية” السعودية.

 واستقطت الأسهم سيولة بنحو 7.2 مليار ريال وتركزت على أسهم “أكوا باور” و”كيان” وكذلك “سابك”، وجاءت سيولة الجلسة عبر تداول 193.5 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 337.4 ألف صفقة.

تراجع السوق جاء بضغط من تراجع أسهم البتروكيماويات بقيادة سهم سابك المنخفض 1.5 في المائة ليوقف السهم سلسلة مكاسبه التي استمرت لسبع جلسات.

كذلك تراجع سهم ينساب بنسبة 4.8 في المائة، بعدما أعلنت الشركة عن تراجع أرباحها في الربع الثالث بنحو 8 في المائة على أساس سنوي.  

إلى ذلك، صعدت أسهم 103 شركات خلال جلسة اليوم الإثنين، بصدارة سهم “التأمين العربية” الذي ارتفع بنسبة 10%، تلاه أمانة للتأمين بـ8.6 في المائة.

في المقابل، تراجعت أسهم 87 شركة، بصدارة سهم ينساب، كذلك تراجع سهم سبكيم بـ2.3 في المائة، ثم الخزف وكيمانول بأكثر من 2 في المائة.

ربما يعجبك أيضا